محاضرات بيئية توعوية في ظفار تزامنا مع اليوم العالمي للموائل

ظفار- الرؤية

نظم قسم التوعية والإعلام بالمديرية العامة للبيئة والشؤون المناخية بمحافظة ظفار، مجموعة من المحاضرات البيئية التوعوية في عدد من مدارس المحافظة خلال شهر أكتوبر الجاري، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للموائل الذي يصادف السادس من أكتوبر ويوم البيئة العربي الذي يصادف الرابع عشر من نفس الشهر.

وتهدف هذه المحاضرات إلى تعزيز الوعي البيئي لدى شريحة الطلاب والطالبات. حيث شارك في إلقاء المحاضرات عدد من رؤساء الأقسام والأخصائيين في المديرية.

وتناولت المحاضرات مواضيع مهمة كتعريف البيئة وأنواع البيئات المختلفة والمحميات الطبيعية في السلطنة كما تطرق الأخصائيون في جانب من المحاضرات إلى التأكيد على أهمية نظافة البيئة والحد من تلوثها وتوضيح مدى تأثير التلوث على المجتمع من النواحي الصحية والاقتصادية والبيئية وتطرقت إلى أسباب التلوث وكيفية التقليل منه والسيطرة عليه. وتم التركيز على الجانب الأخلاقي في المحافظة على البيئة ومسؤولية كل فرد في المجتمع وأهمية دوره في الحفاظ على نظافة البيئة والمساهمة في نشر الوعي لدى المجتمع.

ويحتفل العالم باليوم العالمي للموائل في السادس من أكتوبر من كل عام والذي ينظمه برنامج الأمم المتحدة للبيئة سنوياً ليكون بمثابة دعوة وتأكيد للصحوة العالمية لحماية الموائل الطبيعية (الموائل: هي البيئات التي تعيش فيها الكائنات الحية).أما يوم البيئة العربي فيأتي احتفالا بذكرى انعقاد أول مؤتمر وزاري عربي يعنى بشؤون البيئة العربية والذي عقد في تونس عام 1989؛ حيث تم تخصيص هذا اليوم كمناسبة سنوية يحتفل بها بناء على مقترح وفد السلطنة الذي شارك في هذا الاجتماع.

تعليق عبر الفيس بوك