الأربعاء, 24 أبريل 2019
32 °c

خبر : بلدية ظفار تضبط 28 مخالفا مع استمرار الحملة على الباعة المتجولين بصلالة

الأربعاء 21 أكتوبر 2015 12:45 م بتوقيت مسقط

ظفار- الرؤية

نفذت بلدية ظفار ممثلة في قسم رقابة الأغذية بدائرة الشؤون الصحية بالمديرية العامة لبلدية صلالة حملة تفتيش صحية من الفترة 6-10 ولغاية 16/10، استهدفت فيها الباعة المتجولين بعدة مواقع في ولاية صلالة.

وتم تنفيذ الحملة التفتيشية الموسعة لاستهداف العمالة التي تقوم بممارسة أنشطة بيع غير مرخصة وغير صحية وسط الأحياء السكنية وفي الشوارع، وتستخدم الدراجات الهوائية والعربات لنقل معروضتها وبيعها في ظروف غير صحية، ومخالفة للقوانين المعمول بها من قبل البلدية حسب الأمر المحلي (3/2010) من المادة رقم (8) و(30). وقام مفتشو البلدية باتخاذ الإجراءات القانونية؛ حيث تم ضبط عدد 28 عاملا وعدد 5 دراجات هوائية وعربتي نقل، فضلا عن مصادرة جميع المواد والمنتجات التي تقوم هذه العمالة ببيعها التي تضمنت الخضروات والفاكهة وبعض أنواع اللحوم وبعض الأطعمة التي يتم طهوها وإعدادها كالذرة والبطاطس المقلية إلى جانب بعض الألعاب والكماليات من قبل هذه العمالة غير المرخصة.

يشار إلى أن بلدية ظفار تسعى جاهدة للحد من آثار هذه الظاهرة السلبية من خلال تواصل حملاتها وجهود مفتشيها في مجال الرقابة وسلامة الغذاء للحد من الآثار السلبية لهذه الظاهرة على أفراد المجتمع وخصوصاً فئة الأطفال الذين عادة ما تقوم هذه الفئة باستهدافها.

وتنوه بلدية ظفار بجميع أفراد المجتمع ضرورة الحرص على عدم التعامل مع هذه العمالة المتجولة نظرا لما قد يترتب على ذلك من ضرر على الصحة العامة نتيجة ممارساتها غير المسؤولة وغير الصحية واستهتارها بالقوانين والأوامر المحلية المعمول بها.