اللجنة الصحية بمرباط تناقش مقترحات لتطوير مردم البلدية

مرباط - الرُّؤية

عقدتْ اللجنة الصحية بولاية مرباط اجتماعها الثاني لهذا العام، برئاسة سعادة الشيخ سالم بن سهيل زيدي تبوك والي مرباطرئيس اللجنة الصحية بمرباط، بحضور أعضاء اللجنة ممثلي المؤسسات الحكومية والخاصةبالولاية، وأحمد بن محمد بن سالم باعلوي مشرف الخدمات الصحية بالولاية.

وناقش الأعضاء جُملة من الموضوعات الصحية المهمة؛ ومنها: آلية متابعةتوصيات محضر اجتماع اللجنة الصحية السابقوطرحالمؤشرات الصحية بمستشفى مرباط وأعداد المترددين على هذه المؤسسة ودور الصحة المدرسية على اعتبار أن صحة طلاب وطالبات المدارس استثمار حقيقي للمستقبل، وأنَّ برامج الصحة المدرسية بمثابة أداة فعالةومتميزة للارتقاء بصحة المجتمعات وبخاصةبرامج التوعية والتثقيف الصحي.

وتطرَّق الأعضاءإلى عرض موضوع مردم بلدية مرباط والأضرارالصحية الناتجة عناحتراق المخلفات؛ حيث باتت المشكلة تؤرق الكثير من الأهالي وبحاجة إلى إيجاد حلول سريعة. كما ناقش الأعضاء أهمية تفعيل دور التثقبيف الصحي على مستوى أوسع في البرامج الصحية المرتبطة بالمجتمع من منطلق أن التثقيف الصحي يعدأحد مكوناتالرعاية الصحية الاوليةالتي تهتمبتعزيز السلوك الصحي؛ حيث إنَّه بالثقافة الصحيةيمكن بناء أجيال صحية تساهم في بناء الوطن وتكون قادرة على تحمل المسؤولية.

وقال أحمد بن محمد بن سالم باعلوي مشرف الخدمات الصحية بمرباط، إنَّدائرة الخدمات الصحية بالولاية تحرص بين الحين والآخر على التأكيد على أهمية التعاون والتنسيق مع اللجنة الصحية بالولاية التي تحاول المساهمة في التخطيط ومتابعةوطرح الحلوللمختلف القضايا الصحية التي من شأنها تعزيز الخدمات الصحية بين الاهالي والرقي بمستوى الخدمات التي تقدم لأفراد المجتمع.. مضيفا بأنه من الاهمية بمكان التنسيق مع جميع قطاعات ومؤسسات المجتمع فيسبيل تعزيز البرامج الصحية قدر المستطاعلتحقيق تنمية صحية لكل أفراد المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك