"البلديات" تواصل تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية ورصف الطرق الداخلية بولايات البريمي

توريد وتركيب 44 عمود إنارة بمخطط الصناعية

البريمي - سَيْف المعمري

تُواصل وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية بولايات محافظة البريمي؛ بما فيها مشاريع الطرق الداخلية والإنارة، ومشاريع التطوير والتجميل، والمشاريع الخدمية الأخرى؛ وذلك ضمن جهود الوزارة لتقديم أفضل الخدمات في مختلف محافظات السلطنة، والمساهمة مع بقية الجهات ذات العلاقة في تعزيز مشاريع البنية الأساسية في ولايات المحافظة.

وقال الشيخ علي بن حمد اليعقوبي مدير عام البلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة البريمي: إنَّ الوزارة باشرت تنفيذ مشروع إنشاء حظائر بيع المواشي، إلى جانب مسلخ بلدية البريمي المركزي بولاية البريمي؛ من خلال إنشاء 28 حظيرة للأغنام و18 حظيرة للأبقار و10 حظائر للجمال. كما تواصل المديرية الإشراف على تنفيذ عدد من مشاريع الطرق الداخلية والإنارة المقرر تنفيذها بولايات المحافظة البريمي ضمن خطة الوزارة لتنفيذ عدد من مشاريع البنية الأساسية كالطرق الداخلية والإنارة.

وتُواصل الوزارة العمل على رصف حوالي 32 كم طرق داخلية بمناطق مختلفة بولاية البريمي، وباشرت الشركة المنفذة للمشروع عمل المسوحات التمهيدية وتنفيذ طبقة الأساس والأساس المساعد، وتمَّ رصف بعض الطرق بالإسفلت بنسبة إنجاز حوالي 17%، إضافة إلى مشروع رصف الطرق الداخلية بالمخطط الصناعي بولاية البريمي بطول 12 كم. وبدأت أعمال المسوحات التمهيدية في الموقع وجارٍ العمل بنسبة إنجاز تصل إلى حوالي 7%، كما تم تسليم مشروع توريد وتركيب 44 عمود إنارة للطرق الداخلية بمخطط الصناعية بولاية البريمي للشركة المنفذة، وجارٍ العمل على بدء توريد وتركيب 99 عمود إنارة بمواقع مختلفة بالولاية بنسبة إنجاز 36%.

وأضاف الشيخ علي اليعقوبي بأنه في ولاية محضة تم تسليم المواقع للشركة المنفذة لمشروع رصف طرق داخلية بمواقع مختلفة بالولاية بطول 20 كم وجارٍ العمل على المسوحات التمهيدية في بعض المواقع وتكملة إعداد الخرائط بنسبة إنجاز حوالي 5%، كما تواصل الوزارة تنفيذ رصف الطرق الداخلية بالمخطط الصناعي بنيابة الروضة بولاية محضة بطول 4 كم وجارٍ العمل على تنفيذ طبقة الأساس بنسبة إنجاز تصل إلى حوالي 65%، كما تقوم المديرية بتركيب 46 عمود إنارة من دوار الزروب باتجاه صاع. وفي ولاية السنينة، تم تسليم العمل للشركة المنفذة لمشروع تصميم ورصف الطرق الداخلية بالولاية بطول 10 كم وجارٍ إعداد الخرائط وأخذ الموافقات من الجهات ذات الاختصاص تمهيداً لبدء العمل، إضافة لمشروع تصميم ورصف الطرق الداخلية بمخطط العويدة شمال بولاية السنينة، كما يتم تنفيذ مشروع بناء نقطة الذبح بالولاية.

وحول مشاريع التطوير والتجميل، قال الشيخ علي بن حمد اليعقوبي: تسعى المديرية إلى تطوير وتجميل المدن من خلال مشاريع التطوير والتجميل التي تنفذها لإضفاء لمسات جمالية، وتوفير مزيد من المرافق الخدمية والترفيهية التي تستهدف المواطن المقيم والزائر للولايات وتنفذ المديرية عددا من مشاريع التطوير والتجميل بولايات المحافظة؛ حيث يتواصل العمل على تجميل جوانب الشارع الممتد من دوار السلام إلى دوار الجامع بولاية البريمي؛ من خلال استحداث رصيف للشارع وتركيب الكربستون ورصفه بالطابوق المتشابك (الإنترلوك)، وتنفيذ رصيف مماثل على جانبي الشارع الممتد من دوار الجامع إلى دوار السور. ونفذت المديرية مشروع تركيب مظلة لسوق الفواكه والخضار بولاية البريمي، كما يجري حالياً صيانة سوق البريمي المركزي من خلال استبدال الطابوق المتشابك (الإنترلوك) في أرصفة وممرات السوق وصيانة المداخل والمخارج والأبواب وصيانة وصبغ مبنى السوق و كذلك صيانة التوصيات الكهربائية وترميم النافورة وصيانة دورات المياه، كما تمَّ تركيب العديد من اللوحات التوعوية بمواقع مختلفة بولايات المحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك