تعزيز الأمن الغذائي للسلطنة بمخازن بسعة 13ألف طن

الكامل والوافي - الرؤية

احتفلتْ إدارة الهيئة العامة للمخازن والاحتياطي الغذائي، أمس، بافتتاح مشروع مخازن الهيئة العامة للمخازن والاحتياطي الغذائي بولاية الكامل والوافي بمحافظة جنوب الشرقية، تحت رعاية معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية.

وأوضح الدكتور راشد بن سالم المسروري الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للمخازن والاحتياطي الغذائي، أنَّ المشروع يعتبر من المشاريع الإستراتيجية المهمة في مجال الأمن الغذائي في السلطنة التي تنفذها الهيئة في مختلف المحافظات؛ وذلك تنفيذ التوجيهات حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بضرورة تواجد مخازن الهيئة في جميع محافظات السلطنة. مضيفا أنَّ المشروع يأتي تنفيذه ضمن مشاريع الخطة الإنمائية الثامنة 2011-2015م للهيئة، والتي خُصِّص لها أكثر من 28 مليون ريال عماني لتوسيع وبناء مخازن لتخزين المواد الغذائية الإستراتيجية بمختلف محافظات السلطنة بمواصفات حديثة، وكذلك للمساهمة في استقرار أسعار السلع الغذائية في الظروف غير الاعتيادية.

ويتكوَّن المشروع من 9 مخازن وتبلغ السعة التخزينية له حوالي 31 ألف طن من المواد الغذائية المتنوعة كالأرز والسكر والعدس.كما يحتوي الموقع على مهبط للطائرات المروحية لتسهيل عملية نقل السلع الغذائية وتسهيل وصولها إلى المناطق البعيدة أو التي يصعب الوصول إليها برا في حالات الطوارئ.

 

تعليق عبر الفيس بوك