مجلس البحث العلمي يستعد لتنظيم الملتقى السنوي للباحثين الإثنين المقبل

مسقط - الرُّؤية

يستعدُّ مجلس البحث العلمي لتنظيم الملتقى السنوي للباحثين والإعلان عن الجائزة الوطنية للبحث العلمي في نسخته الثانية خلال يومي 26 و27 أكتوبر الجاري، تزامنا مع مرور عشر سنوات على تأسيس انشاء مجلس البحث العلمي.

وقال سعادة الدكتور هلال بن علي الهنائي الأمين العام لمجلس البحث العلمي: إنَّ الملتقى السنوي الثاني للباحثين سيتضمن عدداً من الفعاليات؛ أبرزها: الإعلان عن الفائزين بالجائزة الوطنية للبحث العلمي في دورتها الثانية والذين يتوزعون على ستة قطاعات بحثية؛ هي: قطاع التعليم والموارد البشرية وقطاع الاتصالات ونظم المعلومات وقطاع الطاقة والصناعة وقطاع الثقافة والعلوم الاجتماعية والأساسية وقطاع البيئة والموارد الحيوية وقطاع الصحة وخدمة المجتمع.

ومن المؤمل أن تسهم الجائزة في بث روح التنافسية بين الباحثين وتحفيزهم للتقدم ببحوث ترقى إلى تحقيق الجودة الشاملة والتنمية المستدامة، إضافة إلى ترجمة رؤية الإستراتيجية الوطنية للبحث العلمي بالسلطنة وأهدافها الإستراتيجية. كما سيتم الإعلان عن الفائزين بمسابقة الابتكارات الفردية في دورتها الأولى.

وأضاف سعادة الدكتور الهنائي بأنَّ الملتقى السنوي الثاني للباحثين يهدف لتشجيع ونشر ثقافة البحث العلمي في السلطنة ونقل المعرفة وتبادل الخبرات البحثية ومستجدات البحوث وتشجيع الباحثين على ضرورة إبراز أنشطتهم البحثية في شتى المجالات العلمية.وأوضح أمين عام مجلس البحث العلمي أن الملتقى سيشهد تكريم عدد من البحوث الطلابية التي تم تمويلها ضمن برنامج دعم بحوث الطلاب، ويصاحب الملتقى معرض يتضمن نتائج أكثر من 28 مشروعا بحثيا تم تمويلها من خلال برنامج المنح البحثية المفتوحة وتم نشر مخرجاتها في مجلات علمية عالمية محكمة في مختلف التخصصات العلمية.

وقال سعادة الدكتور هلا ل الهنائي إنَّ المجلس ينظم معرضا توعويا متنقلا في عدد من محافظات السلطنة بعنوان "معرض البحث العلمي والابتكار"؛ من أجل التعريف ببرامج المجلس المختلفة لدعم البحث العلمي والابتكار وينطلق بالتزامن مع الملتقى السنوي للباحثين ويستمر حتى مطلع ديسمبر المقبل.

تعليق عبر الفيس بوك