انطلاق أعمال مؤتمر تمكين المرأة العمانية السابع بالتأكيد على ريادة نساء السلطنة

مسقط - الرؤية

انطلقت أمس أعمال مؤتمر "تمكين المرأة العمانية" في نسخته السابعة تحت رعاية السيدة بسمة آل سعيد، بتنظيم من مؤسسة القصر الخليجي.

وبهذه المناسبة، قالت السيدة بسمة آل سعيد: "عندما أمر حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- بتخصيص يوم 17 أكتوبر من كل عام يومًا للمرأة العمانية، فإن ذلك كان تكريمًا لكل نساء السلطنة، من خلال الاحتفال بها، والوقوف أمام منجزاتها، ودعم آمالها وطموحاتها". وأشارت إلى أن المرأة العمانية حصلت على الدعم اللازم للانطلاق في مختلف مجالات العمل، غير أن هذه الجهود تتطلب أيضا العمل على تمكين المرأة العمانية، واكتشاف طرق أخرى لإثراء دورها فى المجتمع، لافتة إلى أنه يتعين على المرأة الآن القيام بدور كبير من خلال المبادرة وبذل الجهد والعطاء من أجل رفعة الوطن والنهوض به.

فيما قالت خديجة بنت علي الطوقية رئيس مجلس إدارة مؤسسة القصر الخليجي في كلمة لها خلال افتتاح الملتقى: "إن برنامج تمكين المرأة جاء هذا العام تحت شعار "وتستمر مسيرة النجاح والريادة"، ليكون تطبيقاً عملياً لما دعا إليه حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- إلى مساندة المرأة للرجل ومشاركتها في حركة التنمية الاقتصادية والاجتماعية حسب قدراتها وخبراتها ومهاراتها". وأضافت الطوقية أن انطلاق برنامج "تمكين" لأول مرة عام 2009، عكس إيمان مؤسسة القصر الخليجي كمؤسسة وطنية عمانية تعمل على أرض عمان الحبيبة منذ 14 عامًا، بضرورة توفير كل السبل لتمكين المرأة العُمانية للقيام بدورها في مختلف مجالات الحياة، مستلهمين في ذلك الدعوة السامية بأن تشارك المرأة العُمانية في حركة التنمية الوطنية وأن يتاح لها كل الآليات والمقومات التي تمكنها من ذلك.

ومضت قائلة: "إننا ندين بالفضل والعرفان في كل ما تحقق من نجاح لبرنامج تمكين خلال السنوات الماضية، إلى نهج قائد عُمان المفدى- حفظه الله- ورؤيته الحكيمة وحرصه الدائم على تشجيع كل الجهود الساعية لتفعيل دور المرأة؛ كشريك للرجل في تحمل المسؤولية لخدمة مجتمعها وأداء دَورِها كعنصرٍ فاعلٍ ومؤثرٍ في المجتمع ولتأصيل دورها الفطري الذي حباها به الله عز وجل كأمٍ وربةِ منزل، وهو ما يضاعف من مسئوليتنا كمؤسسات وأفراد في أن نقدم لها كل الدعم والمساعدة لإستيعاب متطلبات العصر ومواجهة تحدياته بالعلم والمعرفة والتدريب لتزداد خبراتها العلمية والعملية ولتمكينها من أداء هذا دورها المقدس وأن تفي بمسؤولياتها في مختلف مجالات الحياة".

ويشتمل الملتقى على عدة محاور؛ منها: "إدارة الضغوط" وقدمته حنان القطان، فيما استعرض بسمة فريحات المحور الثاني الذي جاء بعنوان "التمكين الوظيفي"، وقدم عبدالله عصام الفليج محور الذكاء المالي. ويستمر الملتقى لمدة 4 أيام في قاعة الأوركيد بالقصر الخليجي، بفندق سيتي سيزنز الخوير.

تعليق عبر الفيس بوك