جلسة نقدية لـ"كومة أحزاب" بجمعية الكتاب والأدباء.. اليوم

مسقط - الرُّؤية

تُقيم الجمعية العمانية للكتاب والأدباء -مُمثلة بلجنة الشعر الفصيح والشعبي- اليوم، بمقرها في مرتفعات المطار، جلسة نقدية بعنوان "كومة أحزاب صالح السنيدي تحت المجهر"، يقدمها الباحث فهد الحجري.

ويتناول الحجري في ورقته جماليات القصيدة "كومة أحزاب"؛ من حيث العوامل التي أدَّت لتكونها بلغته الشعرية، ودراسة زمن تكون الصورة الذهنية التي أثّرت في تشكل النصّ ولغته. كما يطرق إلى خصوصية الزمن وتفاصيله الدقيقة في القصيدة، إضافة إلى التركيبة العامة لها. وتأتي الجلسة ضمن الأعمال الأدبية والشعرية التي تقيمها لجنة الشعر بالجمعية العمانية للكتاب والأدباء.

وقال الشاعر عبدالعزيز السعدي المشرف على الفعالية: إنَّ الجلسة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة، وإنما تأتي ضمن عدد من البرامج المنتظر تنظيمها؛ ومنها: إقامة الأمسيات الشعرية والاحتفاء بدواوين الشعراء العمانيين، إضافة إلى القراءات النقدية، ومن بينها استضافات أدبية وقراءات نقدية مقبلة؛ أهمها: قراءة نقدية في ديوان "انشعال الغيم" للشاعر أحمد المعشني، تقدمها الدكتورة سعيدة خاطر الفارسية، إضافة إلى حفل تدشين الديوان الشعري للشاعر المعشني.

وأضاف السعدي: نأمل خلال الفترة القريبة أن نكون أكثر قربا من الشعر والشعراء، وإيجاد حلقات تواصل تربطنا وجمال الشعر في السلطنة، كما عمدنا أن تعمل لجنة الشعر على الجانب النوعي في انتقاء الأعمال التي سنتناولها في الجمعية بعيدا عن العامل الكمي.

تعليق عبر الفيس بوك