تقييم المشاركين في مسابقة حفظ القرآن بمحوت

الوسطى - محفوظ الشيباني-

زارتْ لجنة التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم الخامسة والعشرين التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم ولاية محوت؛ لتقييم المتسابقين المشاركين بالمسابقة، والتي تهدف إلى حث العمانيين على حفظ القرآن الكريم وتمثله والسير وفق منهجه وتربية جيل قرآني داعإلى الخير وإيجاد مقرئين مجيدين للقرآن متقنين لأدائه وتعزيز حضور السلطنة في المسابقات القرآنية الدولية. وشهدت المسابقة إقبالا واسعا من جانب المتسابقين.

وأوضح محمد بن سعيد المنذري عضو لجنة التحكيم في مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم، أنَّالمسابقة شملت بولاية محوت المستوى الثالث والرابع والخامس والسادس، وظهر المتسابقونبالمستوى الطيب وتشمل المسابقة ست مستويات، الأول حفظ القرآن كاملا مع التجويد والثاني حفظ أربعة وعشرين جزءا والثالث حفظ ثمانية عشر جزءا والرابع حفظ إثناء عشر جزءا والخامس حفظستة أجزءا أما المستوى السادس والأخير حفظ جزأين لمن هم سن ثمانية أعوام.

وقال علي بن الحكماني عضو إداري بالمسابقة إنه من خلال تواصله معالمواطنين وتسجيل المشاركين من أبناء الولاية لاحظ أن هناك تعاونامن جانب الأهاليبحثِّ أبنائهمعلى حفظ القرآن والمشاركة في مثل هذه المسابقات الدينية، وأن عددالمشاركين في تزايد مقارنة بالأعوام الماضية.

تعليق عبر الفيس بوك