السبت, 21 سبتمبر 2019
28 °c

خبر : إزالة 6 حيازات غير قانونية ومعاينة 50 تصرفا بالظاهرة

الأربعاء 14 أكتوبر 2015 03:07 ص بتوقيت مسقط

عبري-ناصر العبري

قالت المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة إنّه في إطار الحد من الحيازات غيرالقانونية في مختلف قرى ولايات المحافظة، تمّ خلال الفترة الماضية إزالة 6حيازات غير قانونية ومعاينة 50 حيازة غير قانونية أخرى.

وقال محمود بن محمد المياحي مدير دائرة المخلفات بالمديرية إنه تمتإزالة 6حيازات غير قانونية بولاية ضنك ومعاينة 50 حيازة غير قانونيةبقرى ولايات المحافظة خلال الفترة الماضية، مؤكدا مضي المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظةالظاهرة في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنيّةلوقف هذه الظاهرة والتصدي لها من منطلق الحفاظ على الممتلكات العامةوتجنيبًا للأفراد مضار استغلالها بطرق غير مسؤولة. وناشد المياحي الأفراد أهميةالتعاون تجاه قرارات إزالة الحيازات غير القانونية والتزام كل فرد بحدودممتلكاته الخاصة خدمة للصالح العام. وأوضح أن ظاهرة الحيازات غير القانونية لها أضرارسلبية في مختلفالمجالات الاقتصادية والاجتماعية على المجتمع. وحث المياحي المواطنين كافة على ضرورة التقييد بالتشريعات والقوانين التي تنظمإجراءات التملك، كما أكد أن المديرية العامة للبلديات الإقليميةوموارد المياه لمحافظة الظاهرة بشكل عام وفريق الإزالة الفورية بشكل خاصمستمرين في تطبيق الأنظمة والقوانين المتعلقة بإزالة الحيازات غيرالقانونية بصورة حاسمة وحازمة وذلك حفاظًا على حقوق المواطنين وتطبيقالتشريعات ومراعاة مصالح كافة المواطنين والأجيال القادمة. وثمن المياحي الجهود المبذولة التي تبذلها الأطرافالمتعاونة كافة والتصديلكل هذه التحديات التي تواجه المجتمع.

يشار إلى أنفريق الإزالة الفورية بالمحافظة قد تمّ تشكيله بموجب القرار الوزاري رقم 49/2015، ويضم شرطة عمان السلطانية ودائرة المخالفات بالمديرية ووزارةالإسكان والبلدية الواقعة في نطاقها المخالفة.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية