فعاليات متنوعة في احتفال مستشفى المسرة باليوم العالمي للصحة النفسية

مسقط- الرؤية

احتفل قسم التمريض بمستشفى المسرة للأمراض النفسية والعقلية، باليوم العالمي للصحة النفسية، تحت شعار "حقوقي وكرامتي في الصحة النفسية"؛ حيث أقام طاقم التمريض فعالية فنية إبداعية تمثلت في تنفيذ نشاطات ومسابقات عكست معنى الكرامة في الصحة النفسية، شارك فيها مجموعة من المرضى والكوادر الطبية.

واشتملت الفعالية عدة أنشطة من بينها كتابة عبارات مميزة عبرت عن الصحة النفسية الإيجابية، بالإضافة إلى محاضرات ومسابقات ترفيهية للمرضى المنومين بالمستشفى. وقام أحد المرضى بإلقاء كلمةعبر فيها عن سعادته بالمشاركة في هذا الاحتفال الذي رسم البسمة على وجوه المرضى.

وفي هذا الصدد.. قالت عبير أحمد الأبرك مسؤولة تنظيم الفعالية إنّاليوم العالمي للصحة النفسية يحتفل به جميع العاملين في الصحة النفسية والعقلية في العاشر من أكتوبر من كل عام، وفي هذه المناسبة تتشارك فيها المجتمعات من مختلف أنحاء العالم في دعم التثقيف الصحي النفسي ونشر الوعي بمخاطر الأمراض النفسية وتسليط الضوء على جوانب معينة من الصحة النفسية.

وهدفت الفعالية- التي أقامها طاقم التمريض، والتي تتماشى مع ما ورد في الاستراتيجية للصحة النفسية- إلى الاحتفال بالصحة النفسية الإيجابية من خلال نشاطات فنية إبداعية يمكن اعتبارها من النشاطات الاجتماعية التي تتسم بالمتعة وتعمل على تعزيز الصحة النفسية للمجتمع كما هدفت هذه الفعالية إلى توعية المرضى والعاملين بحقوقهم المستحقة للحصول على أفضل رعاية صحية ونفسية.

وفي ختام هذه الفعالية تم توجيه الشكر والتقدير لكادر التمريض بمستشفى المسرة على ما بذلوه ويبذلونه من جهود والتزام بتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للصحة النّفسيّة بالسلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك