مؤتمر طب الأطفال بإبراء يوصي بتحديث أساليب العناية المركزة

إبراء - علي برياء

أوصى المؤتمر السنوي الثاني لطب الأطفال بمستشفى إبراء المرجعي بمحافظة شمال الشرقية بمعالجة هبوط الضغط المصاحب للتسمم البكتيري باستخدام الكورتيزون والمضادات الحيوية مبكرًا إلى جانب الطرق المعتادة؛ واستخدام سلفات المغنسيوم في علاج النوبات الربوية الحادة المستمرة كإحدى الطرق الفعالة لعلاج هذه النوبات كما أوصى المؤتمر باستخدام الأدوية المهدئة والمنومة المختلفة حسب كل حالة على حدة لتجنب حدوث مضاعفات من تلك الأدوية حيث تستخدم بعض الأدوية لحالات معينة ويمنع استخدامها لحالات أخرى وذلك بهدف ضمان صحة الطفل.

واختتم المؤتمر الذي نظمه قسم الأطفال بالمستشفىتحت رعاية الدكتور علي بن عامر الضاوي مدير عام الخدمات الصحية بشمال الشرقية بحضور لفيف من الأطباء وهيئة التمريض من جميع محافظات السلطنة بالكلية التقنية بإبراء.

وأشارالدكتور حافظ محمد البرادعي استشاري أول طب الأطفال بمستشفي إبراءإلى أن النسخة الثانية من المؤتمر هدفتإلى التعريف بآخر المستجدات الحديثة في مجال طب الأطفال لضمان صحة الأطفال كما هدف المؤتمر إلى تبادل الخبرات بين المختصين في مجال طب الأطفال. وتضمن المؤتمر جلستين، شملت الأولي 4 أوراق عمل حول هبوط الضغط لدى أطفال العناية المركزة والثانية عن كيفية علاج نوبات الربو الشديدة والتي قد تؤدي بحياة الأطفال. والثالثة حول كيفية استخدام أجهزة التنفس الصناعي في علاج متلازمة الضيق التنفسي الحاد في الأطفال والرابعة حول اضطرابات الأملاح في الأطفال وكيفية علاجها.

واشتملت الجلسة الثانية على3 أوراق عمل، الأولى عن استخدامات الأدوية المهدئة والأدوية المنومة في الأطفال أما الثانيةفعن قواعد استخدام أجهزة التنفس الصناعي بالعناية المركزة للأطفال، والثالثة عن نوبات الصرع الحادة والمستمرة وكيفية التعامل معها.

تعليق عبر الفيس بوك