مناقشة سلوكيات الأحداث في ملتقى "التنمية الاجتماعية" بشمال وجنوب الباطنة

الرستاق ـ طالب المقبالي-

شهد مقر دار الرعاية الاجتماعية بالرستاق الاحتفال بافتتاح فعاليات الملتقى الشبابي الأول (بكم نرتقي) حول فئة الأحداث. ورعى حفل افتتاح الملتقى فضيلة الشيخ خالد بن زهران الهلالي رئيس المحكمة الابتدائيه بالرستاق .

ويستمر الملتقى الذي تنفذه المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة ممثله في المراقبين الاجتماعيين ثلاثة أيام . ويضم عددا من المشاركين من وﻻيات الرستاق وشناص وصحار، ويستهدف الملتقى فئة الأحداث وأسرهم، كما يهدف إلى بث روح الوعي بقضايا هذه الفئة ودور الأسرة في احتواء الحدث وحمايته من الجنوح .

ويشارك في الملتقى عدد من طلاب المدارس وجمعيات المرأة العمانية بالإضافة الى عدد من الموظفين المختصين بالتربية. وتضمن الملتقى عددا من أوراق العمل، تناولت الورقة الأولى السلوكيات الخاطئة لدى طلاب المدارس قدمها الأخصائي النفسي محمد المجيني، أما الورقة الثانية فتناولت أسباب جنوح الأحداث قدمتها الأستاذة سعاد البداعي مراقبة اجتماعية بدائرة السويق . وركزت الورقة الثالثة على استعراض اختصاصات دائرة شؤون الأحداث .وشهد اليوم الأول تكريم التجارب الناجحة لفئة الأحداث لسعيهم للإصلاح والتخطيط لمستقبل أجمل .

تعليق عبر الفيس بوك