إسدال الستار على النسخة الثانية من ملتقى "زمان أول" بالمصنعة

المصنعة- طالب المقبالي

نظم فريق سواعد التطوعي ملتقى "زمان أول" في نسخته الثانية للعام الثاني على التوالي، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمسنين الذي يصادف الأول من شهر أكتوبر، وأقيم الملتقى على مدى يومين متتاليين.

وتميزت نسخة هذا العام بالتجديد في كل جوانب الملتقى، حيث شهد اليوم الأول مشاركة فريق سواعد التطوعي بالتعاون مع عدد من الفرق التطوعية من داخل وخارج السلطنة، في أعمال تطوعية. وشارك في الفعاليات فريق همم وعطاء وجمعية رعاية المسنين بشمال الشرقية، بحضور عدد من الوفود من دول الخليج العربي منهم الدكتور أحمد الكندري من الكويت تخصص صحة المسنين وطارق العيسى نائب رئيس سور كويت من دولة الكويت وخالد البلوشي من دولة قطر وأحمد المدحاني وعائشة القائدي المتطوعون من دولة الإمارات العربية المتحدة، وصالح السيفي من السلطنة تربوي ومهتم بالتعليم.

وبدأ الحفل بكلمة ترحيبية قدمها علي الشيادي رئيس فريق سواعد التطوعي، وبعدها قدمت رئيسة دار الرعاية الاجتماعية تعريفا مفصلاً عن الدار. ومن ثم قدم فريق همم وعطاء فقرة فنية وحوارا مع المسنين وبعد ذلك قدم المشاركون والوفود مجموعة هدايا للمسنين.

وفي المساء، عقدت حلقة نقاشية شارك فيها الدكتور أحمد الكندري من دوله الكويت وصالح السيفي من سلطنة عمان، وناقشت العديد من المحاور.

وفي اليوم التالي استكملت فقرات برنامج الملتقى وبدأ برحلة ترفيهية للمشاركين والوفود توجهت الرحلة صباحًا إلى مركز النخلة ومن ثم زيارة قلعة الرستاق، وعين الكسفة بالرستاق. وفي المساء بدأ الحفل حيث رعى الحفل صاحب السُّمو السيد فارس بن فاتك آل سعيد، وقام سُّموه بالتعرف على الفرق التطوعية المشاركة والفنون الشعبية منها فن المالد والرزحة؛ حيث شمل الحفل معرضًا للقرى البدوية والريفية والبحرية والمطبخ الشعبي. وبعد التعرف على فعاليات معرض الملتقى، بدأت فقرات الحفل بالقرآن الكريم للقارئ هيثم الشيادي، ثم قدم رئيس الفريق علي الشيادي كلمة تضمنت عرض صور لملتقى زمان أول في نسخته الأولى، ومن ثم قدم فريق أجيال عمان أوبريت، عبروا فيه عن واجب احترام كبار السن.

كما أقيمت عروض للفنون الشعبية على المسرح، منها فن الميدان وفن العازي، ومن ثمّ تمّ عرض مسرحية بعنوان "الزيارة". وبعد فاصل قصير استكملت فقرات برنامج الحفل، بعرض فيلم صامت بعنوان "الصرخة"، والذي يدور حول كيفية تعامل الأبناء مع آبائهم عند الكبر. وفي الختام.. قام راعي الحفل بتكريم المشاركين والوفود ورعاة الملتقى.

تعليق عبر الفيس بوك