مصفاة الدقم تدشن "مبادرة وضحة" لدعم المرأة بالمنطقة

مسقط - الرؤية

دشنت مصفاة الدقم بالتعاون مع جمعية المرأة العمانية "مبادرة وضحة" التي تعد إحدى مبادرات مصفاة الدقم في مجال المسؤولية الاجتماعية الهادفة الى دعم وتنفيذ برامج ومشاريع تعنى بتمكين المرأة في ولاية الدقم على وجه الخصوص وسائر ولايات محافظة الوسطى بشكل عام.

وقد تضمنت أولى برامج المبادرة تنفيذ برنامجين تدريبيين بالتعاون مع جمعية المرأة العمانية بالدقم الأول في مجال تصميم المجوهرات والثاني في مجال رسم المناظر الطبيعية وذلك بمشاركة 80 امرأة من ولاية الدقم وتستمر لمدة أسبوع وتنفذه متخصصات عمانيات في مجال الفنون وتصميم المجوهرات.

كما تهدف هذه البرامج التدريبية إلى تعزيز قدرات المشاركات وتزويدهن بمهارات من شأنها إثراء جهود جمعية المرأة العمانية بالدقم في دعم الصناعات الحرفية من خلال تعزيز قدرات المشاركات في مجال الإنتاج الحرفي وتزويدهن بأحدث طرق وفنيات التصميم والتسويق والعرض والذي من شأنه إضفاء اللمسة الجمالية على هذه المنتجات الحرفية وبالتالي تسويقها بشكل أفضل. وسوف يعرض نتاج هذه الورش في معرض سيقام منتصف الأسبوع المقبل بفندق كراون بلازا الدقم .

وتعليقًا على المبادرة، صرحت ناصحة بنت محمد الفلاحية مدير عام شؤون الشركة قائلة:جاءت "مبادرة وضحة "استشعارا من مصفاة الدقم للمسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمع، وامتثالا للتوجيهات السامية بدعم المرأة العمانية لتكون شريكا أساسيا في دفع عجلة التقدم، ورغبة من المصفاة في المساهمة ببناء شراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي لتحقيق التنمية المستدامة عبر تأهيل وبناء قدرات الأفراد بما يساعدهم على المساهمة الإيجابية في تنمية مجتمعاتهم .

الجدير بالذكر أنّ مصفاة الدقم قد قامت بتنفيذ عدد من برامج المسؤولية الاجتماعية في الفترة المنصرمة، منها التعاون مع هيئة تقنية المعلومات لتنفيذ برنامج تدريبي في مجال الحاسب الآلي لعدد 200 امرأة من ولايات الدقم ومحوت والجازر وتنفيذ برنامج تحدي بالتعاون مع مؤسسة "أوتورد باوند عمان" لعدد 100 طالب من أبناء ولاية الدقم بالإضافة إلى دعم فريق الكرة المحلي والتعاون مع مؤسسة إنجاز عمان لتنفيذ معسكر الابتكار الذي تمّ تنفيذه في عدد من مدارس المحافظة بمشاركة ما يقرب عن 600 طالب وطالبة بالإضافة إلى دعم عدد من منح التعليم العالي بالتعاون مع لجنة تنمية المجتمع المحلي بالولاية.

تعليق عبر الفيس بوك