مجلس البحث العلمي ينظم حلقة عمل لتنمية مهارات الباحثين بشمال الباطنة

صحار - محمد الرزيقي

يواصل مجلس البحث العلمي ممثلاً في قطاع الاتصالات ونظم المعلومات تنظيم حلقة عمل لتدريب الباحثين على أحدث الأساليب العلمية المتبعة لكتابة المقترحات البحثية بحضور أكثر من 77 باحثاً وباحثة يمثلون عدداً من الجامعات والكليات بمحافظة شمال الباطنة، واستمرت الحلقة ليومين متاليين بمقر جامعة صحار.

وتطرقت حلقة العمل إلى عدد من المواضيع البحثية التي تهم الباحثين منها التعرف على دورة حياة المشاريع البحثية بداية من كتابة المقترحات البحثية مرورًا بإدارة موازنة المشاريع البحثية وانتهاءً بكتابة البحوث العلمية ونشرها في الدوريات العالمية. ومن أجل إكساب الباحثين المهارات الضرورية لكتابة المقترحات البحثية ذات الجودة العالية عمل مجلس البحث العلمي على استقطاب 5 خبراء من الولايات المتحدة الأمريكية لتدريب الباحثين بالطرق العلمية لكتابة مقترحات ذات مخرجات وجودة علمية.

ويهدف مجلس البحث العلمي من خلال إقامة الورشة إلى رفع جودة المقترحات البحثية المقدمة للمجلس ولتدريب الباحثين على التوقع الصحيح للموازنة المطلوبة في المشاريع البحثية وتدريب الباحثين على المهارات المطلوبة في إدارة موازنة المشاريع البحثية بالإضافة إلى تدريب الباحثين على كتابة الأبحاث العلمية ونشرها في الدوريات العالمية.

ويذكر أنّ مجلس البحث العلمي ينفذ أربع حلقات عمل لتدريب الباحثين على أحدث الوسائل العلمية المتبعة لكتابة المقترحات البحثية في محافظة مسقط ومحافظة الداخلية ومحافظة شمال الباطنة ومحافظة ظفار خلال الفترة من 4 إلى 14 أكتوبر. ويعمل المجلس جاهداً وبخطى واثقه نحو تحقيق رؤية السلطنة للنهوض بالبحث العلمي وتطويره بما يتماشى مع الاحتياجات الوطنية والمتغيرات العالمية المرتبطة بذلك، ويبرز ذلك الاهتمام من خلال إنشاء المجلس لعدد من البرامج الداعمة للحركة البحثية في السلطنة والتي بدورها تجسد أهداف الإستراتيجية الوطنية للبحث العلمي في بناء السعة البحثية وتحقيق التميز البحثي وتوفير البيئة البحثية المحفزة بالإضافة إلى تأسيس الروابط البحثية ونقل المعرفة وغيرها من الأهداف.

تعليق عبر الفيس بوك