"سوق المال" تنظم برنامجا حول إدارة إجراءات العمل

مسقط - الرُّؤية

تنظِّم الهيئة العامة لسوق المال برنامجاً تدريبيًّا حول إدارة إجراءات العمل للفرق القائمة على مشروع التحول الإلكتروني بالهيئة الهيئة العامة لسوق المال؛ وذلك خلال الفترة من 11-14 أكتوبر 2015م. ويستمر البرنامج لمدة أربعة أيام متتالية، ويهدف إلى تحسين إجراءات العمل من خلال تحديد الغايات والتعريف بالإستراتيجيات ووضع الأهداف لكل عملية تشغيلية تؤثر على أداء كافة أعمال المؤسسة.

ويقدم البرنامج إبراهيم بن سعيد الجابري مدرب معتمد في إدارة إجراءات العمل. ويأتي اهتمام الهيئة العامة لسوق المال بتنظيم مثل هذه البرامج للفرق القائمة على مشروع التحول سعيا منها لتأهيل أعضائها بالمهارات والقدرات التي تمكنهم من تنفيذ المشاريع المحددة لتحويل الخدمات الحكومية الإلكترونية خلال الفترة الزمنية المحددة؛ فالبرنامج يُساعد على معرفة مبادئ وفوائد التحليل الملائم وأساليب التصميم، وكيفية التعرف على الفرص التي من شأنها تطوير أداء إجراءات العمل، وكذلك الوقوف على قواعد ومسئوليات الأفراد خلال إجراءات العمل، وكيفية إيجاد الحلول لمواجهة التحديات.

ويتضمَّن البرنامج العديدَ من المحاور المهمة في توجيه المشاركين بأفضل الممارسات لإدارة إجراءات العمل بداية بعناصرها الأساسية وأهميتها المتمثلة في تحسين الكفاءة والفاعلية والتزود بالتقنيات الحديثة وزيادة سرعة التغير وتعزيز فلسفة جديدة في الإدارة، كما تحدث المحاضر عن السياسات والقواعد التي تحكم إجراءات العمل وكذلك الموارد التي يتم استخدامها مع الإشارة إلى مستوى نضج المؤسسات في تطبق إجراءات العمل ومستويات التطوير.

وعبَّر المشاركون في اليوم الثاني للبرنامج عن أهميته وما يضيفه من إثراء معرفي حول آلية إدارة إجراءات العمل، كما أن البرنامج اتسم باستعراض نماذج وتجارب متعددة في هذا الجانب دون الاعتماد على التنظير في تقديم المادة.

تعليق عبر الفيس بوك