"المستشفى الجامعي" يحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية

مسقط - الرُّؤية

نظَّم مُستشفى جامعة لسلطان قابوس -مُمثلا بقسم الطب السلوكي- فعالية اليوم العالمي للصحة النفسية؛ وذلك بالتعاون مع قسم الصحة النفسية بكلية التمريض، تحت شعار "معاً لصون كرامة المرضى".

ويهدف الاحتفال إلى توعية المجتمع حول الصحة النفسية والوقاية من الأمراض النفسية التي من الممكن أن تصيب الأشخاص في مختلف الأعمار، وإيمانا بأهمية نشر الوعي الصحي وإيصال الرسالة إلى المجتمع وإعطائهم المعلومات الكافية عن أهمية الصحة النفسية والعامة. واشتملت الفعالية على معرض للتعريف بالخدمات المختلفة التي يقدمها القسم، والتي تشمل عيادة طب نفس الأطفال، وعيادة طب نفسي البالغين، وفريق طب نفسي المسنين، وفريق العلاج النفسي والسلوكي، وجناح الطب السلوكي. واحتوت الفعالية على مسابقة تكريم الفائزين في مسابقة التثقيف الصحي والتي شارك فيها الأطباء المتدربون ضمن برنامج الصحة النفسيه في المجلس العُماني للتخصصّات الطبية، كما تم تكريم الأطفال الفائزين في مسابقة الرسم والتلوين، وقام فريق العلاج النفسي بشرح الاختبارات النفسية المختلفة ودورها في تشخيص المرض النفسي. وقام فريق طب نفسي المسنين بعرض الصور الفائزة في مسابقة التصوير الضوئي للتعريف بألزهايمر وتدشين قصة الأطفال "جدتي وألزهايمر" وعرض فيديو يشرح مرض ألزهايمر وتجربة مقدمي الرعاية لمرضى ألزهايمر.

ومن جهته، قال الدكتور حمد بن ناصر السناوي استشاري أول بقسم الطب السلوكي ومدير التدريب لبرنامج الصحة النفسية بالمجلس العماني للتخصصات الطبية، إنَّ هذه الفعالية هدفت إلى نشر الوعى بين الجمهور حول أهمية الصحة النفسية، وكيفية التعرف على الأمراض النفسية المختلفة، كما هدفت إلى التعرف على أسبابها وطرق مواجهتها. وأضاف بأن مسابقة التثقيف الصحي تسهم في تعزيز دور الأطباء المتدربين في برنامج الصحة النفسية بالمجلس العماني للتخصصات الطبية، من خلال تثقيف أفراد المجتمع بالأمراض النفسية المختلفة، وكيفية التعامل مع المريض النفسي ومساعدته في الحصول على الدعم والعلاج المناسب.

تعليق عبر الفيس بوك