انطلاق فعاليات الحملة التوعوية للصحة النفسية بمستشفى السلطان قابوس بصلالة

صلالة- الرُّؤية

انطلقتْ فعاليات وأنشطة الحملة التوعوية الثانية للصحة النفسية بمستشفى السلطان قابوس بصلالة؛ وذلك تحت شعار:"معاً لأجل صحتك النفسية"، وتمتد هذه الحملة حتى 31/12/2015، وتأتي تزامنا مع اليوم العالمي للصحة النفسية الموافق العاشر من أكتوبر من كلِّ عام.

وتأتي الحملة بتنظيم من قسم الصحة النفسية بالتعاون مع قسم التثقيف الصحي بمستشفى السلطان قابوس. ويتخللالحملة العديد من الأنشطة والندوات والفعاليات بمشاركة مؤسسات المجتمع العامةوالخاصة والأهلية المختلفة في ولاية صلالة؛ حيث من المقرر مشاركة شرطة عمان السلطانية -ممثلة بدائرة مكافحة المخدرات- إضافة إلى مشاركة إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة ظفار الشيخ عبدالله علي تبوك. وتهدف الحملة إلى تحقيق عدة أهداف؛ منها: رفع مستوى الوعي لسائر أفراد المجتمع من خلالشرح مختصر لمفهوم الصحة النفسية، وذكر أنواع المرض النفسي، أسبابه وعلاجه. كما تسعى الحملة إلى محو وصمة العار المتعلقة بالمرض النفسي من خلال تصحيح المنظور السائد حول هذه الأمراض، وتوضيح أهمية دور الأسرة في علاج المريض النفسي، وتوضيح دور الصحة النفسية في بناء مجتمع أفضل، وتعريف المخدرات وأثاره وشرح علاقة الإدمان بالمرض النفسي، ودور الأسرة والتربية في بناء الصحة النفسية للأطفال.

وأوْضَح أحمد بن مسلم تبوك رئيس قسم الصحة النفسية، أنَّ هذه الفعاليات موجهة إلى شرائح المجتمع المختلفة من خلال عقد المحاضرات وحلقات العمل والندوات في العديد من المواقع المختلفة، بدءامن مستشفى السلطان قابوس، ومرورا بالمدارس والكليات والقاعات في مختلف المواقع بالولاية؛ حيث تمَّاختيار هذه المواقع كونها وجهات دائمة ﻷكبر عدد من المواطنين والمقيمين والزوارمن مختلف شرائح المجتمع، معربا عن أمله في أن تسهم الحملة في نشر رسالتها إلى أكبرعدد من المتلقين.

تعليق عبر الفيس بوك