معسكر عمل تطوعي لخدمة البيئة بولاية بهلا

 

 

بهلا- سعيد الهنائي

 

نظَّم فريقُ المعمور الرياضي -التابع لنادي بهلا- وبالتعاون مع بلدية بهلا، أمس الأول، معسكر عمل تطوعي لخدمة البيئة، في إطار حزمة الفعاليات والأنشطة الاجتماعية التي ينظمها الفريق، وبدعم خاص من بعض الشركات التي ساهمت في إنجاح فعاليات المعسكر؛ وهي: شركة عمان للمرطبات، وشركة دربات، والشركة القطرية العمانية للاتصالات.

وهدف المعسكر إلى بلورة الأهداف السامية التي يسعى النادي إلى تنفيذها من خلال استغلال أوقات الشباب الاستغلال الأمثل في خدمة المجتمع، وتعود الشباب على حب العمل التطوعي الذي من شأنه أن ينصب في خدمة البيئة والمساهمة في المحافظة على ثرواتها الطبيعة.

واستقطبَمعسكر العمل في نسخته الجديدة لهذا العام أكثر من 300 مشارك من أهالي البلدة يمثلون مختلف الأعمار السنية، وهو دليل على الدعم والتشجيع ومساهمتهم الفعالة في إنجاح فعاليات هذه المعسكرات الخدمية؛ حيث تجمع المشاركون في ملحمة وطنية لخدمة المجتمع منذ الصباح الباكر في نقطة الانطلاقة التي كانت من أمام جامع بلدة المعمور؛ حيث وجه رئيس الفريق كلمة للمشاركين؛ عبَّر فيها عن شكره الخالص لأهالي البلدة لتلبيتهم للنداء الوطني. موضحا أهمية المعسكر للبلد وقسمت اللجنة الاجتماعية بالفريق والمنظمة للمعسكر المشاركين إلى أربع مجموعات رئيسية؛ الأولى: لتنظيف مرافق المسجد وتمثلت في تنظيف دورات المياه وصيانة المكيفات وتنظيف الأبواب والنوافذ، وتوجهت المجموعة الثانية لإزالة الأشجار الشوكية القريبة من الأحياء السكنية. أما المجموعة الثالثة، فقامت بتنظيف قنوات الأفلاج، وتوجهت المجموعة الرابعة والأخيرة إلى تنظيف الشوارع وأزالة الاتربة المتراكمة فيها.

وأكَّد ناصر بن حمد بن سالم الشعيلي رئيس اللجنة المنظمة للمعسكر، على أهمية المعسكر.. قائلا: إنَّ الفعالية هدفت إلى دعم شباب الفريق وأهالي البلد للمساهمة في الخدمة العامة، وإيمانا من اللجنة بالدور البارز والفعال في خدمة الوطن. وتبرعت بلدية بهلابالأدوات والمعدات اللازمة للمعسكر وشاركت بسيارات وعمال النظافة كما قامت بأعمال قص وقطع الأشجار اليابسة والتالفة التي كانت تشوه المنظر العام.

وأكد رئيس الفريق عبدالله بن سويد الشعيلي، على نجاح فعاليات المعسكر بفضل تضافر جهود المجتمع والعمل المتكامل. ووجه كلمة شكر إلى كل من ساهم في إنجاح فعاليات المعسكر، والشكر موصول إلى بلدية بهلا على تعاونها في مثل هذه المعسكرات الخدمية، إلى جانب شكر جميع الشركات التى وفرت الدعم اللازم لنجاح فعاليات المعسكر.

تعليق عبر الفيس بوك