السلطنة تختتم مشاركتها في مؤتمر الخدمات العلاجية بالهند

مسقط - الرؤية

تصوير/ خميس السعيدي

اختتمت السلطنة مؤخرا مشاركتها في مؤتمر التميز بالخدمات الصحية العلاجية بدولة الهند متمثلة بالجمعية الطبية العمانية. وخرج المؤتمر بالعديد من التوصيات فيما يخص التميز والرقي بالخدمات الصحية وتعزيز دور التعاون بين مختلف الدول، ومن أهمها احتواء الأوبئة والأمراض المنتقلة عن طريق السفر بين الدول والتي باتت تؤرق الدول وتؤدي الى مزيد من التعقيد في إجراءات السفر. والتأكيد على وجوب عقد لقاءات بشكل دوري لتفعيل الدور التشاركي بين الدول فيما يخص التبادل المعلوماتي عن الصحة العامة كما أكد على أهمية حضور أغلب الدول اللقاءات الطارئة عند وجود ما يستدعي ذلك.

وجاء الوفد العماني كأكبر وفد مشارك من الدول العربية وتميز بأنّه ضم عدة فئات وشخصيات من خارج مجال الصحة إلى جانب أعضاء مجلس إدارة الجمعية الطبية العمانية وهم رئيس مجلس الإدارة وليد الزدجالي والأمين العام للجمعية د.سلطان الحارثي ود.جعفر سليمان المسؤول المالي بالجمعية ود.عبد الصاحب آل موسى ود.عبد العزيز ود.عايدة فقد ضم أيضًا من جامعة السلطان قابوس د.تميمة راشد كما ضم الوفد نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان وعدد من أطباء ومسؤلي بعض المؤسسات الصحية الخاصة بالسلطنة وديوان البلاط السلطاني.

وانتهت فعاليات المؤتمر بزيارة الوفود لعدد من المستشفيات التخصصية بالعاصمة نيودلهي. وصاحبه معرض ضخم بمشاركة الكثيرمن المستشفيات والشركات المتخصصة في مجال الخدمات الصحية ومنها العيادات المتخصصة بالطب البديل والعلاج الطبيعي ورياضة اليوغا.

تعليق عبر الفيس بوك