بدء الاكتتاب في أول صكوك سيادية في السلطنة..وتوقعات بإقبال كبير على الإصدار

مسقط - العمانية

بدأ أمسالاكتتاب في أول صكوك سيادية في السلطنة وسيكون متاحًا لكبارالمستثمرين بحد أدنى يبلغ 500,000 ريال عماني وينتهي في 22 أكتوبر الجاري.

وقالت وزارة المالية إنّ أجل الصكوك السيادية الأولية سيبلغ خمسة أعوام على أن تستحق الدفع في عام 2020،وسيتم تحديد معدل الربح على الصكوك من خلال مزاد السعر الموحد إلى جانب تحديد حجم الإصدار فور الانتهاء منعملية تسجيل المكتتبين المحتملين .وتمّ تكليف شركة موديز لخدمة المستثمرين بتصنيف الإصدار المدعوم بشكل كامل من حكومة السلطنة حيث منالمتوقع أن تقوم بتصنيف أولي للإصدار عند مستوىPA1))بما يتماشى مع تصنيف السلطنة الائتماني.

ويأتي الاكتتاب في الصكوك السيادية بعد دراسة قامت بها الحكومة للقطاع المصرفي الإسلامي في البلاد أظهرتحاجة المؤسسات المالية والنوافذ الإسلامية وشركات التكافل لأدوات مالية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية منأجل استثمار أموالهم الفائضة، ويعتبر الإصدار الأول للصكوك السيادية خطوة مهمة من أجل تحقيق هذا الهدف وبمايدعم التطلع الحكومي لتطوير أسواق رأس المال في السلطنة .

ويتوقع أن يشهد الطلب على الصكوك السيادية إقبالاً كبيراً من قبل الأفراد والمؤسسات لكونها أول صكوك يتم طرحهامن هذا النوع في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك