إقبال واسع على المشاركة في فعاليات "سعادتي في صلاتي"

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ جمعية المرأة العمانية بمسقط وبالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية -ممثلة بقسم الإرشاد النسوي- ووزارة التنمية الاجتماعية -ممثلة بدائرة شؤون الأحداث- ووزارة التربية والتعليم حملة "سعادتي في صلاتي" مستهدفة طالبات المدارس والأمهات.

واختتمت الفعالية، أمس، بمجلس الرولة بمنطقة غلا بمشاركة مدرسة أروى للتعليم الأساسي وفريق غلا النسائي التطوعي، وجاءت مشاركة طالبات أروى كنتاج للحملة في أعوامها السابقة حيث كانت المدرسة من أوائل المدارس التي استضافت فعاليات الحملة السابقة حيث نقلت الطالبات التجربة لزميلاتهن والأمهات.

وشهدت الفعالية حضورا كبيرا من الطالبات والأمهات والاخصائيات والمعلمات. وقدمت فايزة الرزيقية مشرفة الحملة، كلمة؛ أشارت فيها إلى أنَّ الحملة خلال الأعوام الماضية لاقت تفاعلا وتجاوبا من قبل الطالبات والأمهات مما كان له الأثر الطيب والتأكيد من قبل جمعية المرأة العمانية بمسقط على الاستمرار في تنفيذها، خاصة وأن لها أهدافا أخلاقية ودينية تخص الفئة الناشئة من بناتنا الطالبات وأمهاتهن، واستحدثنا هذا العام مشاركة الطالبات في تنفيذ فقرات البرنامج المعد؛ حيث تركنا لهن جانب التقديم وتنفيذ بعض الفقرات، وهو ما ينمِّي في الطالبة جانب الإبداع إضافة إلى تنمية قدراتهن في مجالات مختلفة.

وقدمت محاضرة دينية عن أهمية الصلاة وكيفية أدائها عرضتها رحمة البريكية من قسم الارشاد االنسوي التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية وقدمت الدكتورة بدرية الوهيبية من دائرة شؤون الأحداث بوزارة التنمية الاجتماعية محاضرة عن الوازع الديني وأهميته في الحد من السلوكيات المنحرفة. وفي جو ترفيهي قدمت حليمة الخروصية محاضرة عن بناء المهارات عن طريق المسابقات الثقافية، وكان للجانب القانوني مساحة لأهميته حيث ألقت بدور النبهانية محاضرة عن قانون مساءلة الأحداث من دائرة شؤون الأحداث بوزارة التنمية الاجتماعية وتخلل البرنامج فقرة انشادية عن الصلاة ومسرحية من تقديم طالبات مدرسة أروى للتعليم الأساسي وفي الختام تم توزيع شهادة تكريم على المشاركات.

ويُذكر أن حملة "سعادتي في صلاتي" تقام للسنة الثالثة على التوالي وهذا العام حيث تم تفعيلها في كل من مدرسة القرم للتعليم الأساسي بولاية بوشر ومدرسة الولجة للتعليم الأساسي بروي ومدرسة الزهراء للتعليم الأساسي بولاية مسقط وكان الختام في مجلس بمنطقة غلا بتنفيذ من طالبات أروى للتعليم الأساسي بولاية بوشر، ويأتي تنظيمها بهدف تعريف المجتمع بأهمية الصلاة وفضلها وآثارها، وتوعية الأمهات والفتيات بالآثار والمخاطر التي تهدد المجتمع من ترك الصلاة، وتؤدي إلى ضعف الوازع الديني الذي بدوره يؤدي للانحراف كالإدمان والسرقة وغيرها من السلوكيات الغير المرغوبة، ويأتي تنفيذ الفعالية في المدارس من أجل ايصال رسالة الحملة وأهدافها الى أكبر شريحة ممكنه من المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك