معهد الإدارة يختتم خمسة برامج تدريبية بمشاركة 99 من موظفي "الصحة" ومحافظة مسقط

مسقط - الرُّؤية

اختتم معهد الإدارة العامة، أمس، خمسة برامج تدريبية، بمشاركة 99 موظفا وموظفة من وزارة الصحة ومحافظة مسقط، التي عقدت بمقر معهد الإدارة العامة بالخوير وكلٍّ من محافظة البريمي وولاية صحار، خلال الفترة من 27 سبتمبر وحتى 8 أكتوبر، ضمنسلسلةالبرامجالتي ينظمها معهد الإدارة العامة ضمن خطته التدريبيةلعام 2015م؛ فيسبيلرفعوتطويركفاءةموظفي الجهاز الإداري للدولة.

واختُتم بمقر المعهد برنامجان تدريبيان لوزارة الصحة؛ حمل الأول بعنوان "التميز الشخصي في حل المشكلات بطرق إبداعية"،وعقد في الفترة من 4 إلى 8 أكتوبر، بمشاركة 20 متدربا من وزارة الصحة. البرنامج يهدف إلى تطوير مهارات المشاركين في مجال حل المشكلات الإدارية واتخاذ القرارات المناسبة بطرق ابتكارية جديدة. ناقش البرنامج خلال خمسة أيام المشكلات الإدارية وعملية صنع واتخاذ القرار لحل المشكلات بطرق إبداعية وسيصاحب خلال البرنامج تطبيقات عملية لحل المشكلات الإدارية.

واختتم البرنامج الثاني بمقر المعهد بالخويربعنوان "بناء قيم وأخلاقيات العمل"، وعقدفيالفترةمن 4 إلى 8 أكتوبربمشاركة 18 موظفا وموظفة. وهدف البرنامج إلىتعريف المشاركين بأهمية أخلاقيات الوظيفة العامة والقيم الشخصية للفرد والمؤسسة وتأثيرها على مستوى الأداء.وناقش البرنامجعدة محاور أهمها الإدارة بالقيم كمفهوم إداري حديث في القرن الواحد والعشرين, ومهارات التعامل الوظيفي وتكوين لحظة الصدق، والوظيفة العامة وأخلاقيات العمل الوظيفي وكذلك مناقشة مهارات العمل الجماعي واثره على تفعيل القيم الوظيفية.

واختتم برنامج تدريبي بمحافظة البريميبعنوان "الإدارة الفعالة للوقت وإدارة الأولويات"، وعقدخلالالفترةمن 4 إلى 8 أكتوبر 2015م، بمشاركة 20 موظفا وموظفة يمثلون مختلف أقسام وزارة الصحة. يهدف البرنامجإلى إكساب المشاركين القدرات الفعالة لقيادة الذات وإدارة الأولويات، واستعراض أهم أسباب مضيعات الوقت وكيفية التعامل معها. تم من خلالهذا البرنامج التعرف على مفهوم إدارة الوقت وأهميته، وكذلك توضيح أهمية إدارة الذات وإدارة الوقت، إضافةإلى التعرف على كم من المعارف والمهارات التي تعتمد عليها إدارة الذات وطرق التغير من أجل تحسين قدراتهم وتوظيفها التوظيف الأمثل الذي ينعكس انعكاسا إيجابياعلى الشخص نفسه وأثناء قيامة بمهام عملة. وكذلك التعرف على أهم القواعد والإستراتيجيات الناجحة للبدء بالأهم قبل المهم.

واختتم بمحافظة شمال الباطنة بولاية صحار برنامج تدريبي بعنوان " تنمية مهارات التعامل مع المراجعين"، وعقدفيالفترةمن 4 إلى 8 أكتوبر 2015مبمشاركة22 موظفا وموظفة من مختلف أقسام وزارة الصحة. وهدف البرنامج إلى تعريف المشاركين بمفهوم الإدارة القائم على خدمة المراجعين وأهميتها، وتعريف المشاركين بالجوانب الأخلاقية والسلوكية والمهنية والتقنية التي تعزز مفهوم خدمة المراجعين، ومناقشة أهمية إنشاء دوائر خدمة المراجعين ودورها في تقديم خدمات فائقة الجودة لهم.

واختتمبمقرمعهدالإدارةالعامةالبرنامجالتأسيسيللموظفينالجدد،بمشاركة 19 متدربامنموظفيمحافظةمسقط،والذياستمرلمدةأسبوعينفيالفترةمن 27 سبتمبرإلى 8 أكتوبر 2014م.يهدفالبرنامجإلىإكسابالموظفينالجددالمعارفالعلميةوالعمليةوالمهاراتالوظيفيةوتعريفهمبمفاتيحالموظفالناجحوغرساتجاهاتالسلوكياتالإيجابيةوالتعاملبروحالفريقالواحدالتيتؤهلهمللقيامبالأعمالالموكلةإليهممنأجلتحقيقالأهدافالوظيفيةبكفاءةعالية،إضافةإلىتزويدالمشاركينبالمهاراتوأخلاقياتالوظيفيةالعامةوالأساليبالحديثةوالمتطورةفيالتعاملمعالعاملينوالمتعاملينمعالمنظمةبطرقأداءمؤسسيةقائمةعلىتقديمأفضلالخدماتوالسلعوفقاللقاعدةالتيتقولإنالمراجعهوصاحبالمصلحةالحقيقيةفياستلامأفضلالخدمات،والبرنامج.

تعليق عبر الفيس بوك