نفط عمان فوق 50 دولارا .. و"برنت"يسجل أفضل موجة ارتفاع في شهر

مسقط - العمانية

بلغ سعر نفط عمان تسليم شهر ديسمبر المقبل، أمس 01ر50 دولار أمريكي وأفادت بورصة دبي للطاقة أنّ سعر نفط عمان قد شهد أمس ارتفاعًا بلغ 50ر3 دولار عن سعر يوم الثلاثاء الماضي الذي بلغ 51ر46 دولار.

تجدر الإشارة إلى أنّ معدل سعر النفط العماني تسليم شهر سبتمبر الماضي بلغ 56 دولاراً و 33 سنتاً للبرميل منخفضاً بذلك 5 دولارات و51 سنتاً مقارنة بسعر تسليم شهر أغسطس من عام 2015 .

إلى ذلك، صعدت أسعار النفط أمس لليوم الرابع على التوالي، واتجه خام القياس العالمي مزيج برنت نحو تسجيل أفضل موجة ارتفاع لمدة أربعة أيام فيما يزيد عن شهر.

فيما أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الأربعاء أن مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة سجلت زيادة أكبر من المتوقع الأسبوع الماضي في حين تراجعت مخزونات المشتقات. وارتفعت مخزونات الخام بمقدار 3.1 مليون برميل على مدى الأسبوع المنتهي في الثاني من أكتوبر لتصل إلى 461.0 مليون برميل في حين كانت توقعات المحللين تشير إلى زيادة قدرها 2.2 مليون برميل. وزادت مخزونات البنزين 1.9 مليون برميل إلى 223.92 مليون برميل. وأظهرت البيانات أن واردات الولايات المتحدة من النفط الخام انخفضت الأسبوع الماضي بمقدار 486 ألف برميل يوميًا لتصل إلى 6.54 مليون برميل يوميا.

 

تعليق عبر الفيس بوك