تنسيق أمريكي روسي بتوقيت الغارات في سوريا.. وموسكو تنفي الهجوم البري

عواصم- الوكالات

قال مسؤول أمريكي، أمس، إنَّ روسيا أبلغت الولايات المتحدة استعدادها لاستئناف محادثات عسكرية بغية تلافي اصطدام الطائرات من الجانبين اللذين يشنان عملتين عسكريتين متوازيتين في سوريا.. يأتي ذلك بعدما دعا وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر موسكو إلى الرد بصورة عاجلة على قواعد السلوك المقترحة في أجواء سوريا.

وفي المقابل، نقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن أناتولي أنتونوف نائب وزير الدفاع قوله إنّ الجيش الروسي يوافق من حيث المبدأ على مقترحات تقدمت بها الولايات المتحدة لتنسيق الطلعات الجوية العسكرية فوق سوريا. ونقلت الوكالة كذلك عن أنتونوف قوله إنّ الوزارة دعت ضباطًا عسكريين أجانب للحضور إلى موسكو لتنسيق المعارك ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.ونقلت عن انتونوف قوله أيضًا إنّأعضاء التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ويشن غارات جوية في سوريا عليهم تمرير المعلومات إلى روسيا عن مواقع مقاتلي التنظيم المتشدد.

واتهم ينس ستولتنبرجالأمين العام لحلف شمال الأطلسي "ناتو"، روسيا بإرسال قوات برية وجوية ومعدات دفاع جوي علاوة على زيادة التواجد البحري في سوريا. لكن الأميرال فلاديمير كومويدوف رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما في البرلمان الروسي قال إنَّروسيا لا تنفذ ولن تنفذ عمليات بمشاركة قوات برية في سوريا.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك