تواصل حملة إعادة تدوير البلاستيك بالعوابي لدعم صندوق البر

العوابي - حارث البحري

تُواصل مُبادرة إعادة تدوير البلاستيك بولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة، أنشطتها من خلال تجميع المخلفات البلاستيكية، وبلغت حصيلة أول تجميع ما يقارب الـ87 كيسا بلاستيكا من مختلف الأحجام، وتعدُّ المبادرة البيئية الأولى لتدوير المخلفات البلاستيكية تطوعية صديقة للبيئة، وينظمها صندوق البر بولاية العوابي.

وتهدفُ المبادرة إلى تحقيق جُملة من الأهداف النبيلة؛ تتمثَّل في المحافظة على البيئة من مخلفات البلاستيك، ونشر الوعي بأهمية إعادة التدوير، وبث روح العمل التطوعي بين مختلف أطياف المجتمع، كما يذهب الريع المتوقع من المبادرة لصالح السهم الوقفي التابع لصندوق البر بولاية العوابي؛ الأمر الذي من شأنه تعزيز التكامل بين أفراد المجتمع في تحقيق التكافل الاجتماعي المنشود.

وانطلقتْ المبادرة في سبتمبر الماضي بمشاركة مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة والمدارس والفرق والرياضية بالولاية، وبالتعاون مع أحد مصانع إعادة تدوير المخلفات البلاستيكية في السلطنة. وتحقيقاً لنشر الوعي وترسيخاً لمبدأ المحافظة على البيئة، وصاحب المبادرة حملة إعلامية مكثفة عبر وسائل الإعلام المختلفة من جرائد وإعلانات ونشرات ومعبر مختلف وسائل التواصل الإجتماعي طيلة فترة المبادرة.

وتستقبلُ المبادرة معظم أنواع المخلفات البلاستيكية من مختلف أنحاء الولاية، ثم توصلها بشكل دوري إلى المصنع، وتتوقع اللجنة المنظمة للمبادرة سيكون هناك تجاوبا من المجتمع مع مثل هذه الأنشطة الخيرية، حيث سبق وكان للمجتمع تجاوب كبير مع مبادرات تطوعية أخرى أقيمت من قبل كالاطباق الخيرية التي أقيمت في شهر رمضان الكريم والمسابقات الرياضية والثقافية وكل عوائد تلك الأنشطة والفعاليات يعود ريعها لصندوق البر بالولاية.. ويُشار إلى أنَّ اللجنة المنظمة وزعت صناديق بلاستكية إلكترونية على مدارس ولاية العوابي بهدف نشر الوعي بين طلبة المدارس والأخطار الناجمة عن المخلفات البلاستكية للبيئة، كما سيجري تكريم المدارس الأكثر تجميعا للبلاستيك المستهلك.

تعليق عبر الفيس بوك