انطلاق فعاليات "راق بأخلاقي" في شليم وجزر الحلانيات ضمن برنامج الحملة بظفار


صلالة - وداد التميمي

افتتحت حملة "راق بأخلاقي" فعالياتها في ولايات محافظة ظفار ببرنامج منوع في ولاية شليم، تحت رعاية سعادة الشيخ محمد بن طاهر علوي برهام والي ولاية شليم وجزر الحلانيات، وحضور عدد كبير من الشيوخ والأعيان والمسؤولين.

وكانتْ الحملة -التي تنظمها جمعية المراة العمانية بصلالة- انطلقت بالتعاون مع جمعيات المرأة العمانية بمحافة ظفار ومكاتب الولاة في المحافظة، ودشنت تحت رعاية السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار، وبحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة والشيوخ وكبار مسؤولي الدولة في السابع عشر من شهر أغسطس 2015م، وتستمر الحملة لستة أشهر مستهدفة الشباب في المحافظة بهدف ترسيخ القيم الأخلاقية والتنبية للمخاطر التي يواجهها الشباب في ظل العولمة والانفتاح.

وبدأ البرنامج بالسلام السلطاني وتلاوة آي من الذكر الحكيم، وألقت نور بنت حسن الغسانية رئيسة جمعية المراة العمانية بصلالة، كلمة؛ قالت فيها إنَّ فعاليات وبرامج هذه الحملة سوف تستمر لمدة ستة اشهر وستشمل كافة الولايات في محافة ظفار وتستهدف شبابنا وأبناءنا الذين هم عماد هذا الوطن الحبيب والذين نسعى معا لكي نصل بهم الى بر الامان ولنضع بصمة التغيير نحو اخلاق ثابتة نستقيها من تعاليم ديننا الحنيف مبتدئين برنامج حملتنا في الولايات من ولاية شليم وجزر الحلانيات.. موجهة الشكر لسعادة الوالي ولجمعية المراة في الولاية ولكل من ساهم في إنجاح الحملة.

وعُرض فليم وثائقي عن الحملة والاستماع للنشيد الخاص بها، ثم قدم المدرب طلال الرواحي ورشة عمل بعنوان "النبي صلى الله عليه وسلم نموذجا" تناولت الرقي المجتمعي ضرورة ام ترف واهمية التفوق الدراسي في رفعة الوطن.

وقدم العقيد سالم بن سعيد الهلالي مدير مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية محاضرة عن المخدرات تناولت التعريف بالمخدرات والمؤثرات العقلية وانواع المخدرات البيعية والصناعية واضرارها الصحية والاجتماعية والاقتصادية وكيفية الوقاية منها والعقوبات المنصوص عليها في قانون مكافحة المخدرات كما قدم عرض لضبطيات تهريب المخدرات.

واستأنفت الحملة برنامجها في الفترة المسائية بمحاضرة بعنوان "وإنك لعلى خلق عظيم" للشيخ سالم بن علي النعماني المحاضر بقسم التوجية والارشاد في جامعة السلطان قابوس تحدث فيها عن القدوة في محور رسول الله قدوتنا واثر العبادة في نفوسنا والمحور الثالث تناول خير الناس انفعهم للناس ومحور الايمان والعمل الصالح. إلى جانب محاضرة قدمها من الادعاء العام احمد بن محمد اليحيائي وكيل ادعاء عام ثان بعنوان تقنية المعلومات واثارها على المجتمع تناولت عدة محاور وهي نبة عامة عن وسائل التقنية وفق احكام قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات و ويجابيات وسلبيات استخدام التقنية والفئة التي يطالها القانون من المستخدمين.

وقالت نورة بنت محمد أحمد هدية المهرية رئيسة جمعية المرأه العمانية بولاية شليم وجزر الحلانيات: إنَّ للجمعية اهداف سامية كباقي جمعيات المرأه في السلطنة التي تهدف إلى تنمية المرأه والمجتمع بشكل عام، فالجمعية لها خطة تتضمن عدة برامج في مختلف المجالات ثقافية علمية اجتماعية تهدف للتطوير وتنمية المرأة في الولاية، وتتضمن خطتها لهذا العام برنامج حملة (راق بأخلاقي) التي تنظمها جمعية المرأة العمانية بصلالة والتي نتقدم لها بالشكر والتقدير لما بذلته من جهود في مسيرتها الحافلة بالانجازات ممثلة بنور الغسانية التي بادرت بفكرة الحملة ذات الاهداف النبيلة والتي تحمل شعار (قيم اخلاقية في عصر متغير)؛ بهدف ترسيخ المبادئ والقيم الاساسية التي دعى لها ديننا الحنيف، وقد وجدت مبادرة الغسانية استحسانا من كافة جمعيات المرأة في المحافظة لما لها من فوائد جمة ستعود بالنفع على المجتمع.

وأضافت المهرية بأنَّ ولاية شليم وجزر الحلانيات تحتفي بانطلاقة الحملة لتجوب مختلف ولايات محافظة ظفار وتتمحور فعاليات الحملة حول ترسيخ المبادئ الاخلاقية ونشر القيم المرتكزة على الثوابت الاخلاقية في ظل التطور الذي يشهده المجتمع ونحن بحاجة لتوازن تام لكي لا ننجرف وراء كل جديد مخالف لمبادءنا ويعود بالنتائج السلبية على المجتمع. وفي الختام وجهت الشكر لمجلس ادارة وعضوات جمعية المرأة العمانية بصلالة متمنية دوام التعاون بين سائر الجمعيات في السلطنة لما سيكون له الاثر الكبير في تحقيق الاهداف والنجاح.

تعليق عبر الفيس بوك