السبت, 17 نوفمبر 2018

خبر : "أوقاف جنوب الباطنة" تستعرض آلية تنظيم طلبات بناء المساجد ومدارس القرآن

الثلاثاء 06 أكتوبر 2015 12:08 ص بتوقيت مسقط

 الرِّستاق - ياسر الحبسي

عُقد بمكتب مدير إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الباطنة، اجتماع تشاوري، برئاسة عبدالله بن سعيد الخاطري مساعد مدير الإدارة، وبحضور رؤساء وموظفي قسمي المساجد والمشاريع، إضافة إلى الباحث القانوني، في إطار الاهتمام بتنظيم آلية تقديم طلبات البناء وإعادة بناء المساجد ومدارس القرآن الكريم وصيانتها ونظافتها.

وتناول الاجتماع جُملة من المواضيع المتعلقة بقسم المشاريع والمساجد؛ تناولت ضوابط تقديم طلبات البناء وإعادة البناء والصيانة، إضافة إلى طلبات الأثاث وطلبات عقود توريد المياه وشفط المجاري المحالة من لجنة أعمار المساجد ومدارس القرآن الكريم بالوزارة.

وقدَّم مساعد مدير الإدارة بتقديم عرضا حول آخر المستجدات في المشاريع التي تنفذها وتشرف عليها الإدارة، متطرقا إلى ضرورة متابعة شركات الصيانة وأصحاب عقود النظافة في الجوامع والمساجد ومحاسبتهم في حال تقصيرهم. كما وجه ضرورة تكثيف المتابعة الدورية من قبل المختصين ومحاسبة المقاول حسب النظام عند ثبوت تقصيره في تنفيذ الشروط والمواصفات الخاصة بالمشروعات المنفذة لصيانة المساجد والجوامع.

وتعمل الإدارة على إقامة الجوامع والمساجد ومدارس القرآن الكريم وإدارتها والإشراف عليها بما يكفل قيامها بأداء رسالتها على الوجه الأكمل، وفي هذا الإطار فإنَّ الإدارة تعمل بطاقة قصوى لتهيئة بيوت الله للمصلين وإقامة الشعائر الدينية فيه.