الخميس, 20 سبتمبر 2018

خبر : 80 موظفا من "الصحة" في أربعة برامج تدريبية بـ"معهد الإدارة"

الإثنين 05 أكتوبر 2015 02:22 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية

يُنظِّم معهد الإدارة العامة -وبالتعاون مع وزارة الصحة- خلال الأسبوع الجاري، أربع برامج تدريبية لمختلف أقسام وزارة الصحة.

ويُشارك في هذه البرامج 80 موظفاً وموظفة بمقر معهد الإدارة العامة بالخوير ومحافظة البريمي وولاية صحار، في الفترة من 4 إلى 8 أكتوبر 2015. وتأتي هذه البرامج التدريبية ضمن سلسلة البرامج المستمرة التي تنظمها وزارة الصحة لموظفيها بالتعاون مع معهد الإدارة العامة خلال العام الحالي؛ وذلك في سبيل رفع وتطوير كفاءة موظفيها مما ينعكس إيجابًا على مستوى الأداء الوظيفي.

وانتظم بمقر المعهد برنامجين تدريبيين، كان الأول بعنوان "التميز الشخصي في حل المشكلات بطرق إبداعية"، بمشاركة 20 متدربا من وزارة الصحة. ويهدف البرنامج إلى تطوير مهارات المشاركين في مجال حل المشكلات الإدارية واتخاذ القرارات المناسبة بطرق ابتكارية جديدة. وسيناقش البرنامج خلال خمسة أيام المشكلات الإدارية وعملية صنع واتخاذ القرار لحل المشكلات بطرق إبداعية وسيصاحب خلال البرنامج تطبيقات عملية لحل المشكلات الإدارية.

أمَّا البرنامج الثاني، فيأتي بعنوان "بناء قيم وأخلاقيات العمل" بمشاركة 18 موظفا وموظفة. ويهدف البرنامج إلى تعريف المشاركين بأهمية أخلاقيات الوظيفة العامة والقيم الشخصية للفرد والمؤسسة وتأثيرها على مستوى الأداء. ويناقش البرنامج عدة محاور؛ أهمها: الإدارة بالقيم كمفهوم إداري حديث في القرن الواحد والعشرين، ومهارات التعامل الوظيفي وتكوين لحظة الصدق، والوظيفة العامة وأخلاقيات العمل الوظيفي، وكذلك مناقشة مهارات العمل الجماعي واثره على تفعيل القيم الوظيفية.

كما انطلق برنامج تدريبي بمحافظة البريمي بعنوان "الإدارة الفعالة للوقت وإدارة الأولويات"، بمشاركة 20 موظفا وموظفة يمثلون مختلف أقسام وزارة الصحة. ويهدف البرنامج إلى إكساب المشاركين القدرات الفعالة لقيادة الذات وإدارة الأولويات، واستعراض أهم أسباب مضيعات الوقت وكيفية التعامل معها. ةسيتم من خلال البرنامج التعرف على مفهوم إدارة الوقت وأهميته وكذلك توضيح أهمية أدارة الذات وإدارة الوقت، إضافة إلى التعرف على كم من المعارف والمهارات التي تعتمد عليها إدارة الذات وطرق التغير من أجل تحسين قدراتهم وتوظيفها التوظيف الأمثل الذي ينعكس انعكاس إيجابي على الشخص نفسه وأثناء قيامة بمهام عملة. وكذلك التعرف على أهم القواعد والاستراتيجيات الناجحة للبدء بالأهم قبل المهم.

وفي محافظة شمال الباطنة بولاية صحار، انطلق برنامج تدريبي بعنوان "تنمية مهارات التعامل مع المراجعين"، وذلك بمشاركة 22 موظفا وموظفة من مختلف أقسام وزارة الصحة. ويهدف البرنامج إلى تعريف المشاركين بمفهوم الإدارة القائم على خدمة المراجعين وأهميتها، وتعريف المشاركين بالجوانب الأخلاقية والسلوكية والمهنية والتقنية التي تعزز مفهوم خدمة المراجعين، ومناقشة أهمية إنشاء دوائر خدمة المراجعين ودورها في تقديم خدمات فائقة الجودة لهم.