الأربعاء, 19 يونيو 2019
47 °c

خبر : جمعية السلامة على الطرق تشارك بـ"المدينة المرورية" ضمن فعاليات ملتقى الشباب بشناص

الإثنين 05 أكتوبر 2015 02:16 ص بتوقيت مسقط

شناص - الرؤية

شاركت الجمعية العمانية للسلامة على الطرق في فعاليات ملتقى الشباب الثاني بولاية شناص خلال يومي الأول والثاني من أكتوبر الجاري، بالتعاون مع فريق بسنا حوادث، وذلك ضمن محطات مشروع "عماننا بسلام أطفالنا بسلام".

وتمثلت المشاركة بإقامة المدينة المروية المتكاملة في حديقة شناص العامة إلى جانب عرض الشخصيات الكرتونية، وحازت مشاركة الجمعية على إعجاب الزوار وأتاحت فرصة التجول للعائلة في جنبات القرية المرورية لحصولهم على المعلومة المرورية الصحيحة إضافة الى التسلية التي توفرها القرية مع التأكيد على أهمية مشاركة ولي الأمر أبناءه في التجول داخل القرية.

وقال أحمد الزعابي عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة الإعلامية بالجمعية إن الأطفال يدخلون برفقة أولياء أمورهم للاطلاع على ما تقدمه المدينة المرورية من معلومات مفيدة ومهمة للزائرين وتبدأ رحلتهم داخل المدينة المروية المتكاملة بالحافة المدرسية حيث يتعلم الأطفال الطريقة الصحيحة لصعود الحافلة وطريقة الجلوس بداخلها ووضع الحقائب أسفل المقعد وربط حزام الأمان ثم إرشادهم للطريقة الصحيحة للنزول من الحافلة وبعد مرحلة الحافلة ينتقل الأطفال إلى مبنى المدرسة حيث يجلسون في أحد الفصول ويشاهدون أفلاما توعوية حول السلامة المرورية. وينتقل الأطفال مع أولياء امورهم إلى الشارع حيث يبدأ المرشد بتعليمهم قواعد الأمور الصحيحة، وكيفية احترام قواعد الأمور والإشارات الضوئية والتحذيرية في الطريق مع شرح مفصل لكل إشارة والدلالة التي تعنيها، ويركب الأطفال السيارات المخصصة لهم لتنفيذ كل ما تعلموه مع مراقبة من المرشد وولي الأمر.

وأضاف الزعابي أن القرية المرورية لا تعتمد على النظام النظري لتقديم المعلومة فقط وإنما جانب التطبيق العملي مما يرسخ المعلومة في ذهن الطفل وإرشاد أولياء أمورهم.

وأكد الزعابي أن مشاركة الجمعية في تظاهرة شبابية بهذا المستوى يحقق الهدف الأكبر للجمعية وهو نشر الوعي المروري بين جميع أفراد المجتمع وترسيخ قواعد المرور الصحيحة وأساليب ضمان السلامة على الطريق والتي تعد جدار الحماية من مخاطر الطرق أو الحوادث المرورية، وأثنى الزعابي على جهود فريق بسنا حوادث الذي قدم الدعم المطلوب في إدارة القرية المرورية، كما شاركت الجمعية بشخصية فهيم الكرتونية التى جابت كل أرجاء حديقة شناص العامة وتحمل الكثير من المعلومات المروية للزوار.

وفي نهاية الفعاليات تم تكريم جمعية السلامة على الطرق للمشاركة الفعالة والمميزة في فعاليات متلقى الشباب الثاني في حفل أقيم بمناسبة ختام فعاليات المتلقى بجمعية المرأة العمانية بشناص.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية