حلقة عمل لتحسين الخدمات الصحية في مسقط


مسقط - الرؤية

تنظم دائرة التخطيط والتدريب بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط بالتعاون مع شركة تنمية نفط عمان حلقة عمل تدريبية بحضور الدكتور أحمد بن محمد القاسمي مدير عام المديرية العامة للتخطيط والدراسات وبحضور الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمي المديرة العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط، والدكتور سالم الصواعي مسؤول الدائرة الطبية بالإنابة بشركة تنمية نفط عمان.

وتهدف الحلقة إلى تزويد العاملين الصحيين بالمهارات اللازمة التي ستمكنهم من تحسين الخدمات الصحية من خلال تعريفهم بالطرق العلمية واستخلاص الاستفادة مع ما يتلاءم مع المرضى والخدمات الصحية المقدمة لأفراد المجتمع.

وأكدت الدكتورة ثمرة الغافري مديرة دائرة التخطيط والتدريب بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط أن الحلقة قائمة على بناء تعاون أكاديمي يهدف إلى اكتساب العاملين الصحيين بشركة تنمية نفط عمان والعاملين بالمؤسسات الصحية بمراكز الرعاية الصحية الأولية لمحافظة مسقط المهارات اللازمة للبحث عن الدلائل التطبيقية العلمية المبنية على البراهين لتحقيق ممارسات صحية ذات جودة عالية ويعقب الحلقة سلسلة من حلقات العمل لتشجيع العاملين الصحيين على البحث العلمي المنهجي القائم على الأدلة.

وحاضر بالحلقة نخبة من المحاضرين من عدة مؤسسات صحية إضافة إلى محاضر من مجلس البحث العلمي كما شارك عدد من العاملين الصحيين وما يزيد عن أربعين من الأطباء والممرضين من وزارة الصحة وشركة تنمية نفط عمان. وتهدف الحلقة إلى تعزيز الشراكة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص من أجل الاستفادة ونقل الخبرات العملية للموظفين في القطاعين.

تعليق عبر الفيس بوك