الجمعة, 16 نوفمبر 2018

خبر : تخريب "متعمد" لمحطة تعبئة ناقلات المياه بولاية القابل

الأحد 04 أكتوبر 2015 06:32 م بتوقيت مسقط

الرؤية - خاص

تعرضت محطة تعبئة ناقلات المياه بقرية مغسر بولاية القابل للتخريب المتعمد للمرة الثانية على التوالي ،  حيث تم العبث بكابلات المضخة والغرفة الخاصة بحقن الكلور الذي  يستخدم لتعقيم المياه والأجهرة الممغنطة المستخدمة بالمحطة والتي تعمل بنظام التحكم الآلي في تدفق المياه من المحطة إلى ناقلات المياه مما تسبب في توقف إمدادات المياه عن المواطنين القاطنين بقرية مغسر والقرى المجاورة لها . .

وفور حدوث التخريب عمدت الهيئة العامة للكهرباء والمياه إلى إبلاغ مركز الشرطة في الولاية لإجراء البحث والتحري عن الفاعل في إتلاف الممتلكات العامة للدولة والتي ترتب عليها حدوث إضرار بمصالح السكان في الولاية نتيجة لتوقف  ضخ المياه   جراءهذه الأعمال التخريبية.

وأكدت الهيئة العامة للكهرباء والمياه إن إقامة محطات ضخ المياه  ومحطات تعبئة الناقلات وكافة الأنظمة الخاصة بالمياه هي من أجل توفير المياه الصالحة للشرب للمواطنين والمقيمين في كافة محافظات السلطنة وهي تعتبر من ممتلكات الدولة الواجب المحافظة عليها، حاثة  الجميع على  ضرورة المحافظة وعدم العبث أو التخريب لما يترتب عليه من إضرار بمصالح المستفيدين وخسائر مالية كبيرة.

كما دعت كافة المواطنين والمقيمين  الى التعاون معها في الإبلاغ عن أية أعمال تخريبية تتعرض لها أصول المياه في مختلف المواقع التابعة للهيئة من خلال التواصل المباشر مع الهيئة عبر مركز الإتصال على الرقم (1442) والذي يعمل على مدار (24) ساعة طوال الأسبوع ، أو الإبلاغ المباشر لمراكز الشرطة في مختلف الولايات.