اليوم.. لجنة التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم تزور إبراء

إبراء -الرُّؤية

تزورُ لجنة التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم الخامسة والعشرين، اليوم، ولاية إبراء بمحافظة شمال الشرقية؛ لتقييم المشاركين من أبناء الولاية والولايات المجاورة فيالمسابقة التي ينظمها مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم التابع لديوان البلاط السلطاني.

وسيتنافس المشاركون في التصفيات التي ستقام في جامع السلطان قابوس بولاية إبراء في ستة مستويات؛ هي: المستوى الأول حفظ القرآن الكريم كاملا مع التجويد، والمستوى الثاني حفظ أربعة وعشرين جزءاً متتالياً مع التجويد، والمستوى الثالث حفظ ثمانية عشـر جزءا متتاليا مع التجويد، والمستوى الرابع حفظ اثني عشر جزءا متتالياً مع التجويد، والمستوى الخامـس حفظ ستة أجزاء متتالية مع التجويـد لمن هم في سن خمسة عشر عاما فما دون، والمستوى السادسحفظ جزأين مع التجويد لمن هم في سن ثمانية أعوام فما دون.

المسابقة -والتي تنطلق تصفياتها النهائية أواخر نوفمبر المقبل- تهدف إلى الحث على حفظ القرآن الكريم والسير وفقمنهجه وعلى هدي تعاليمه وتربية جيلٍ قرآني حامل لكتاب الله.

الجدير بالذكر أن إجمالي عدد المتسابقين الذين تقدموا للمشاركة في مسابقة هذا العام بمختلف المراكز على مستوىالسلطنة بلغ 1558متسابقاً من الذكور والإناث.

تعليق عبر الفيس بوك