"الأعلى للتخطيط" يستعرض التقديرات المعدلة لـ"الخمسية التاسعة"

مسقط - الرُّؤية

تصوير/ نواف المحاربي

استعرض المجلس الأعلى للتخطيط، أمس، في اجتماعه الرابع لهذا العام، برئاسة معالي الدكتور علي بن مسعود بن علي السنيدي وزير التجارة والصناعة نائب رئيس المجلس الأعلى للتخطيط، مُؤشرات الأداء الاقتصادي والنمو المتوقع لهذا العام، في ضوء التطورات الاقتصادية العالمية والإجراءات التحفيزية لاستثمارات القطاع الخاص. كما استعرضَ المجلسُ التقديرات المعدلة للخطة الخمسية التاسعة (2016-2020م)، والمشاريع المُرحّلة من الخطة الحالية وإعطاءها الأولوية في التنفيذ والتدابير اللازمة لتنفيذها حسب البرنامج المعد لذلك.

كما اطَّلع المجلس على الموقف التنفيذي لجاهزية عدد من المؤسسات الحكومية للتحول إلى الحكومة الإلكترونية والخطوات التي اتخذتها الجهات الحكومية في إطار إستراتيجية عُمان الرقمية.. مؤكدًا المجلس على استكمال تنفيذ هذا المشروع لتعزيز الأداء في القطاع الحكومي وتسهيل إجراءات تقديم الخدمات للمستفيدين بكفاءة عالية.

ومن جانب آخر، استعرضَ المجلسُ مقترحَ تطوير الأسواق القديمة والمناطق المحيطة بها؛ وذلك من أجل الحفاظ على هوية هذه الأسواق وتحفيز دورها الاجتماعي والاقتصادي بالشراكة مع القطاع الخاص خلال الخطة الخمسية المقبلة.

تعليق عبر الفيس بوك