"التحالف" يستعيد السيطرة على "باب المندب"

صنعاء- الوكالات

استعادت القوات الموالية لحكومة الرئيس اليمني المعترف به دوليًا عبدربه منصور هادي، بدعم من قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، السيطرة على مضيق باب المندب الذي يربط البحر الأحمر بخليج عدن من أيدي المقاتلين الحوثيين.

وقال سكان إنّ القصف من الجو والبحر دعم التوغل البري صوب المنطقة لكنهم لم يستطيعوا أن يؤكدوا استعادة المضيق.وأكد مصدر عسكري يمني رفيع أن القوات الموالية لهادي بدعم من قوات التحالف تمكنوا أمس من "تحرير" مضيق باب المندب الإستراتيجي وجزيرة ميون جنوب غربي البلاد من قوات الحوثيين ومقاتلين موالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وفي سياق آخر، قتل شخصان وأصيب عشرة آخرون بجروح، أمس، بغارات شنها طيران التحالف، واستهدفت محطة للمشتقات النفطية في العاصمة اليمنية صنعاء، حسب وكالة سبأ اليمنية الواقعة تحت سيطرةالحوثيين. ونقلت الوكالة نفسها في خبر بثته أمس عن مصدر أمني قوله: "إن مواطنين اثنين قتلا وأصيب 10 آخرون بجروح في حصيلة أولية جراء استهداف طيران ما أسماه "العدوان السعودي" لمحطة بنزين في منطقة حدة بصنعاء". وأوضح المصدر أنّ القصف الجوي أسفر عن تضرر عدد من منازل المواطنين وممتلكاتهم وعدد كبير من السيارات. وكان طيران التحالف شنّ خلال الساعات الماضية عدة غارات استهدفت مواقع ومعسكرات لمسلحي الحوثيفي صنعاء من بينها محطات للمشتقات النفطية.

تعليق عبر الفيس بوك