الذهب يتعافى من أدنى سعر في أسبوعين بعد تكبد أكبر خسارة فصلية

لندن- رويترز

تَعَافىالذهبُ من أدنى مستوياته في أسبوعين، أمس، مع تراجع الدولار أمام اليورو، لكنَّ حالة الضبابية التي تسبق صدور بيانات الوظائف في القطاعات غير الزراعية الأمريكية اليوم الجمعة حبست الأسعار في نطاق ضيق.

وينتظرُ المتعاملون بيانات الوظائف الأمريكية للاسترشاد بها على ما إن كان مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيرفع أسعار الفائدة هذا العام. وزادت التوقعات بالإعلان عن بيانات قوية بعد صدور تقرير إيجابي عن الوظائف في القطاع الخاص الأمريكي أمس الأربعاء وهو ما فرض ضغوطا على الذهب.

غير أن المعدن الأصفر تعافى في وقت لاحق مع صدور بيانات تظهر تباطؤ وتيرة نمو قطاع الصناعات التحويلية بالولايات المتحدة في سبتمبر بما دفع الدولار للانخفاض أمام اليورو.

وزادَ سعرُ الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1117.11 دولار للأوقية (الأونصة) بعدما نزل إلى إدنى مستوى له منذ 16 سبتمبر عند 1110.75 دولار.وصعد سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم ديسمبر 1.30 دولار إلى 1116.50 دولار للأوقية.وارتفع البلاتين واحدا بالمئة إلى 913 دولارا للأوقية. وفي وقت سابق من الأسبوع نزل المعدن إلى 894 دولارا مسجلا أقل سعر له منذ أواخر 2008 بفعل مخاوف من أن تضر فضيحة تلاعب فولكسفاجن في اختبارات الانبعاثات الأمريكية الطلب على سيارات الديزل التي يستخدم البلاتين في تصنيع محركاتها.

وقفز البلاديوم 4.1 بالمئة إلى 676.97 دولار للأوقية بينما زادت الفضة واحدا بالمئة إلى 14.64 دولار للأوقية.

تعليق عبر الفيس بوك