الثلاثاء, 13 نوفمبر 2018

خبر : جامعة ظفار تنظم الأسبوع التعريفي للطلاب الجدد مع انطلاق العام الأكاديمي الجديد

الخميس 01 أكتوبر 2015 10:29 م بتوقيت مسقط

ظفار- الرؤية

نظمت جامعة ظفار احتفالية لاستقبال طلابها الجدد، مع انطلاق العام الأكاديمي 2015-2016، وذلك بقاعة المؤتمرات في الجامعة، تزامناً مع الأسبوع التعريفي للطلاب.

وخاطب الدكتور حسن بن سعيد كشوب رئيس الجامعة الطلاب باعثاً بعدة موجهات وإرشادات ورسائل، تضمنت التعريف بميزة الانتماء لهذه المؤسسة الأكاديمية والتي حجزت لنفسها مكاناً متقدماً بين مؤسسات التعليم العالي في السلطنة، وأضحت رقماً لا تخطئه العين، ولا يمكن تجاوزه لنوعية البرامج الأكاديمية التي تطرحها على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا، وما تقدمه من برامج تعليم مستمر، كان له عميق الأثر في البيئة المجتمعية المحيطة، وتعدى إلى المستوى الإقليمي والدولي من خلال المساهمات العلمية البحثية في المؤتمرات والمنتديات.

وشدد كشوب في حديثه على ضرورة التقيد باللوائح والنظم المعمول بها في منظومة التعليم التي تنتهجها الجامعة، بما يحافظ على الجودة والمستوى المميز الذي وصل إليه خريجوها في زمن وجيز، مؤكداً وضع كافة الإمكانيات خدمة للطلاب. وأضاف أنّ إدارة الجامعة لن تتوانى عن تذليل كافة المعوقات التي تحول دون إكمال التفوق وتحقيق رسالة الجامعة تجاة طلابها، وأنّ الإنجازات تتوالي وقد اكتملت المزيد من الإنشاءات الحديثة المتمثلة في ورشة كلية الهندسة التي زودت بأحدث المعينات والآليات والأجهزة خدمة للتدريب والبحث العلمي.

وتابع أن الجامعة سعت لاستقدام خبرات أكاديمية مشهود لها بالعطاء للانخراط في الهيئة التدريسية بجانب تحديد وتحديث المراجع العلمية ورفد الجامعة بالمتطور من النموذج العلمي حتى يواكب الطلاب كافة المستجدات العلمية. وطالب رئيس الجامعة الطلاب بأهمية أن يكونوا رواداً للتغيير الاجتماعي والثقافي من خلال انخراطهم في أنشطة الجمعيات والأندية الطلابية برعاية النشاط الطلابي بالجامعة وأن تكون لهم الفعالية داخل الحرم الجامعي وخارجه إلى عموم المجتمع المحلي وضرورة المشاركة في برامج مركز خدمة المجتمع بالجامعة وبرامجه المتعددة.

وفي نهاية الخطاب، أوصى كشوب الطلاب بأن يكونوا قدوة في الأخلاق والتشبع بالقيم الموروثة وغرس معاني الفضائل ومكارم حسن التعامل والمحافظة على استدامة حب الوطن وإعلاء ورفع شأنه في مجالات العلوم والمعارف وأن يكونوا نتاجا طيبا لغرس مولاي جلالة السلطان قابوس بن سعيد حفظه الله باعث ثورة التعليم والعزة لبلادنا الحبيبة.

يشار إلى أن البرنامج التعريفي للطلاب الجدد احتوى على جملة من البرامج؛ منها: التعريف بالبرامج الأكاديمية وطرق اختيار المواد والتسجيل واحتساب الساعات، وذلك بالشرح الوافي من قبل إدارة البرنامج التأسيسي بالجامعة. وجولة لكليات الجامعة والمكتبة وإدارة النشاط الطلابي لمعرفة طبيعة الخدمات المقدمة والوقوف على أرض الواقع في البيئة الجامعية.