5 مستشفيات جديدة في مسندم والباطنة وشمال الشرقية

مسقط - العُمانيَّة-

أعْلَن معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة، أنَّ الوزارة ماضية في خطتها لإنشاء 5 مستشفيات جديدة في محافظات مسندم وشمال الباطنة وشمال الشرقية وجنوب الباطنة؛ في إطار جهود الحكومة لتوسيع مظلة الخدمات الصحية ومواكبة معدلات النمو السكاني وما يتطلبه من توسع في الخدمات الصحية.

وقال معاليه -في تصريح لوكالة الأنباء العمانية- إنَّ التصاميم النهائية لمستشفى خصب بمحافظة مسندم ومستشفى النجاة الذي سيخدم ولايتي شناص ولوى بمحافظة شمال الباطنة انتهت، وتم إرسالها إلى مجلس المناقصات، بينما ستنتهي الشركة من التصميمات النهائية لمستشفى صحم -الذي سيخدم ولايتي صحم والخابورة- والنماء -بولاية المضيبي- في أكتوبر الجاري، كما أنَّ التصاميم النهائية لمستشفى السويق ستكون في مجلس المناقصات في منتصف شهر اكتوبر الجاري.

وحول المشاريع الأخرى، أوضح معاليه: إنَّ وزارة الصحة لديها العديد من المشاريع تنفذها وفق الخطط الصحية، وتتم مراجعة بعضها وفق الإمكانيات الحالية، وقد بدأ العمل في مشاريع المستشفيات الخمسة وبعضها تم الانتهاء من التصميمات النهائية لها وسُلِّمت إلى مجلس المناقصات والآخر في التصميمات النهائية.. مشيراً إلى أنَّ الوزارة في انتظار ملاحظات مجلس المناقصات على التصاميم.

تعليق عبر الفيس بوك