فالون: دور بارز للسلطنة في حل قضايا وأزمات المنطقة

مسقط - العُمانيَّة-

أشاد معالي مايكل فالون وزير الدفاع بالمملكة المتحدة الصديقة، بالجهود التي تبذلهاالسَّلطنة في حلِّ الكثير من القضايا والأزمات التي تشهدها المنطقة وإسهاماتها في سبيل تعزيز الأمن والاستقرار.. واصفا السلطنة بالصديقة لكافة دول المنطقة.

وثمَّن معاليه -في حديث لوكالة الأنباء العمانية، أمس- الدور البارز الذي تقوم به السلطنة من أجل تسوية النزاع فيالجمهورية اليمنية وجمع الأطراف المتنازعة إلى طاولة الحوار، والتوصل إلى حل سلمي لهذه الأزمة.

وأكَّد معاليه أنَّ زيارته للسلطنة تأتي في إطار تنمية وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في العديد منالمجالات، خاصة في المجالات المرتبطة بالأمن والدفاع، والبحث عن مجالات أخرى تسهم في دفع العلاقات بين البلدينإلى آفاق أرحب.

وقال معاليه إنَّه قام أمسبزيارة إلى ميناء الدقم للاطلاع على آخر ما وصل إليه الميناء من تطور في البنيةالأساسية.. مؤكدا أهمية هذا الميناء ليس للسلطنة فحسب، بل أيضا للمملكة المتحدة والعالم.وحول التعاون في مجالات الدفاع بين البلدين الصديقين، قال معاليه: إنَّ الجانبين لديهما نقاشات ومشاورات مستمرة منأجل تطوير التعاون في هذه المجالات من خلال إرسال العديد من الطلاب العمانيين إلى الكليات العسكرية في بريطانيا، إضافة إلى مجالات التدريب المشتركة بين القوات المسلحة في كلا البلدين.. منوِّها معاليه بأنَّ بريطانيا قامت خلالالسنوات القليلة الماضية بتزويد سلاح الجو العماني بطائرات تايفون وطائرات تدريب مختلفة، كما قامت مؤخرا بتزويدالبحرية السلطانية العمانية بعدد من السفن.

تعليق عبر الفيس بوك