تسليط الضوء على محفزات دعم الابتكارات وإنشاء حاضنات للمبدعين ضمن المناشط التعريفية بجائزة الرؤية لمبادرات الشباب في إبراء

والي القابل يتجول في المعرض المصاحب ويطلع على اختراعات طلاب "التقنية"

إبراء- بدر الحبسي

تصوير/ حمد الحبسي

احتضنت الكلية التقنية بإبراء في محافظة شمال الشرقية أمس، المحطة التعريفيةبالنسخة الثالثة من جائزة الرؤية لمبادرات الشباب 2015، والتي تنظمها جريدة الرؤية، وبرعاية حصرية لشركة أوكسيدنتالعُمان، وتم تدشين الحلقة التعريفية تحت رعاية سعادة الشيخ طلال بن سيف الحوسني والي القابل.

وتضمنت المحطة التعريفية بمحافظة شمال الشرقية- وهي الثالثة بعد الرستاق وصور- التعريف بأهمية الجائزة ودورها في دعم المبادرات الشبابية التي يُقدمها المبتكرون والمتميزون في مختلف المجالات، بهدف تحفيزهم. وقد تمّتقديم عرض مرئي اشتمل على التعريف بمجالات الجائزةالثمانية، والجوائز النقدية المخصصة للمراكز الفائزة، وأيضاًالتعريف بشروط المشاركة في المجالات كافة، فضلاًعن استعراض مبادرات الشباب لهذا العام، والتي ضمت عددًا من المبادرات والفعاليات المصاحبة المقامة على هامش الاستعداد للجائزة.

من جهته، ألقى إبراهيم بن سالم الهادي من جريدة الرؤية كلمة، قال فيها إنّ هذا اللقاء يُمثل حلقة من سلسلة جُهود مُتواصلة تقوم بها مؤسسة الرؤيا للصحافة والنشر ترمِي في مُجملها إلى صياغة غد أفضل لجيل الشباب ومستقبلٍ يقوم على الطموح والبذل والعطاء وروح المنافسة والإبداع والابتكار يُؤهلهم لتبوُّء مكانَ الريادة كما كان أسلافُنا في السابق أصحاب حضارة شَهِدَ لها القاصي وأقرَّ بها الداني.وأضاف الهادي أنّ جائزة الرؤية لمبادرات الشباب في نسختها الثالثة تأتي تتويجاً لذلك النجاح الكبير الذي حقَّقته الجائزة في الدورتين السابقتين ولا نُنكر أنَّ المخاض كان عسيراً فقد طاف فريقنا المحافظات ووصل إلى الشباب إلى حيث هُم لنشر ثقافة المبادرة بينهم عبر محاضرات توعوية وتثقيفية قام بها خُبراء مختصون.فيما قال محمد رضا اللواتي مدير دائرة الموارد البشرية بجريدة الرؤية، في كلمة له، إنّ جائزة الرؤية لمبادرات الشباب هذا العام تضم عددًا من المبادرات والفعاليات المصاحبة إلى جانب جولة تعريفية بالجائزة في مُختلف محافظات السلطنة إلى جانب الحلقات التدريبية في مجال الابتكار العلمي والتي تمت بالتعاون مع مركز الاستكشاف العلمي بإبراء وجامعة السلطان قابوس خلال الفترة الماضية. وأشار اللواتي إلى أن جائزة الرؤية لمبادرات الشباب تأتي ضمن استراتيجية جريدة الرؤية لتبني نهج إعلام المبادرات والتفاعل مع أولويات وقضايا المجتمع الحيوية وتمثل شريحة الشباب واحدة من الأولويات التي توليها الرؤية جلَّ اهتمامها وتعمل على تحفيزها نحو مزيد من العطاء.

وعلى هامش المحطة التعريفية الثالثة بولاية إبراء، نُظمت ندوة علمية حول المحفزات لبيئة دعم الابتكارات العملية هدفت إلى رفع مستوى الوعي بأهمية الابتكار وتشجيع المؤسسات التعليمية لتكون بيئة محفزة وحاضنة للابتكارات بالإضافة إلى دعم المبتكرين والموهوبين والمبتدئين للمشاركة في المسابقات الخاصة بالابتكارات العلمية حيث شارك بالندوة عدد من المختصين والمبتكرين بالسلطنة.

وفي ختام الفعالية.. قام سعادة الشيخ والي القابل راعي المناسبة بالتجول في المعرض المصاحب لطلبة الكلية التقنية بإبراء بالإضافة إلى تكريم المشاركين والمساهمين في إنجاح الفعالية.

تعليق عبر الفيس بوك