43 متدربا من ديوان البلاط السلطاني و"الصحة" في برنامجين تدريبيين بمعهد الإدارة

مسقط- الرؤية

يختتم معهد الإدارة العامة صباح اليوم الخميسبرنامجينتدريبيين،بمشاركة 43 موظفاً وموظفة من ديوان البلاط السلطاني ووزارة الصحة، حيث انطلق البرنامجان في الفترة من 27 سبتمبر إلى 1 أكتوبر الجاري، في فندق سيتي سيزنز مسقط، وولاية الرستاق، على الترتيب.

واختتم البرنامج التدريبي الأول بفندق سيتي سيزنز لموظفي ديوان البلاط السلطاني، والذي حمل عنوان "تنمية المهارات القيادية والإشرافية وبناء فرق العمل"، وقد شارك فيه 20 متدرباًمن مختلف أقسام ديوان البلاط السلطاني. ويهدف البرنامج إلى تزويد المشاركين بالمعارف اللازمة في مجال القيادة والإشراف وبناء مهارات العمل الجماعي. وتم خلال البرنامج مناقشة عدة عناصر رئيسية في البرنامج؛ من أبرزها: القيادة المفهوم والأنماط، ونماذج القيادة الإدارية والأساليب الفعالة للاتصال.

بينما اختتم البرنامج التدريبي الثاني والذي تمّ تنظيمه في ولاية الرستاق بعنوان "التفكير الابتكاري والإبداعي"، بمشاركة 23 موظفاً وموظفة يمثلون مختلف أقسام وزارة الصحة في وظائف الإدارة الوسطى. ويهدف البرنامجإلى تزويد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة في مجال الإبداع وأساليب التفكير الإبداعي، ويستعرض أهم الأساليب الكامنة لتنمية الطاقات الذهنية الإبداعية في مجال العمل. واشتمل البرنامج على عدد من المحاور؛ أهمها: الإبداع (المفهوم، المبادئ، أنواعه وأهميته)، والتفكير الإبداعي ودوره في حل المشكلات واتخاذ القرارات، والخرائط الذهنية وكيفية تطبيقها في الحياة العلمية والشخصية، كما ناقشت الحلقة معوقات الإبداع وكيفية إيجاد بيئة إبداعية في العمل.

تعليق عبر الفيس بوك