"بلدي جنوب الباطنة" يستعرض رصف المخططات السكنية وإزالة الحيازات غير القانونية بالمحافظة

الرستاق- طالب المقبالي

ناقش المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة، خلال اجتماعه الذي عقد صباح أمس بقاعة الاجتماعات بمكتب محافظة جنوب الباطنة، عددا من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال .

وتراس الاجتماع سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ جنوب الباطنة رئيس المجلس البلدي وبحضور أعضاء المجلس. وبدأ الاجتماعبكلمةرئيس المجلس البلدي شاكرا كافة الجهود المبذولة من قبل كافة اللجان بالمجلس البلدي في تسهيل الخدمات في كافة المجالات لخدمة الوطن والمواطن في ظل القيادة الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة- حفظه الله ورعاه-.

ومن ثم، استعرض المجتمعون المحضر السابق لاجتماع المجلس وإقراره، كما تمّ استعراض الردود الواردة لأمانة سر المجلس. وناقش المجلس موضوع المخططات السكنية بولايات المحافظة المعتمدة وافتقارها إلى خدمات الطرق؛ حيث طالب الأعضاء بأن يتم رصف 3 كيلومترات في كل مخطط يتم اعتماده، كما تمت مناقشة موضوع سلامة الأدوية في المؤسسات الخاصة، وبحث آليةضوابطمنحالأراضي لاستخدامالمناحلبحق الانتفاع، واستعراضالآليةالتييتم من خلالها منح تلك الأراضيبحق الانتفاع؛ ومنها تحديد المواقع من الزراعة والثروة السمكية، بالتنسيق مع مكاتب أصحاب السعادة الولاة والتنسيق مع الإسكان والمجلس البلدي، حيث تمنح هذه الأراضيلاستخدام مناحل بحق الانتفاع سواء التجارية أو المناحل الإرشادية وفق مساحات محددة.

وخلال اجتماع المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة، جرى استعراض تشكيل فريق عمل لإزالة الحيازات غير القانونيةبعد التعديل الذي صدر بحقه قرار من معالي وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه، والمتعلق بشأن الحيازات غير القانونية لأراضي الدولة، وآلية تملك الأراضي والتعديلات التي تتناسب معها بقانون الأراضي.

واستعرض الأعضاء خلال الاجتماع كذلك، خطة الشركة العمانية للاتصالات حول تغطية خدمات النطاق العريض الثابتة للشركة العمانية للاتصالات "عمانتل" لعدد 139 قرية بمختلف ولايات محافظة جنوب الباطنة، وفي ختام اجتماع المجلس البلدي تمت مناقشة ما استجد من أعمال.

تعليق عبر الفيس بوك