اليمن: حديث عن "تحرير" مأرب.. وعدد قتلى "غارة العرس" يقفز إلى 131

صنعاء- رويترز-

أفادت مصادر وتقارير إعلامية عن سيطرة المقاتلين المدعومين من التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، على سد مأرب، في أعقاب مواجهات دامية مع مقاتلي جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح في محيط المنطقة.

إلى ذلك، قال مسعفون أمس إن عدد قتلى ضربة جوية على حفل زفاف في اليمن ارتفع إلى 131 قتيلا في واحدة من أعنف الهجمات على المدنيين في الصراع اليمني.ونفى التحالف العربي بقيادة السعودية الذي يشن غارات على اليمن بشدة أي دور له في الهجوم وأشار متحدث باسم التحالف إلى أنّ جماعات مسلحة محلية ربما أطلقت المقذوفات.وقال سكان إنّ صاروخين أصابا خيمتين في قرية واحجة القريبة من ميناء المخا على البحر الأحمر حيث كان يقام بهما حفل زفاف رجل ينتمي لجماعة الحوثي.وقال أحد سكان واحجة إن هناك 12 امرأة وثمانية أطفال وسبعة رجال بين قتلى الضربة الجوية فيما صرح مسؤول محلي بأنّ عدد القتلى يبلغ 30.

وقال مصدر طبي أمس الثلاثاء في مستشفى محلي بمنطقة مقبنة نقل إليه الضحايا إنّ عدد القتلى ارتفع إلى 131 بينهم الكثير من النساء والأطفال.

وأدان الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون سقوط عدد كبير من القتلى في حفل الزفاف وقال إنّ أيّ هجوم متعمد على المدنيين ينتهك القانون الدولي ويجب التحقيق فيه.

تعليق عبر الفيس بوك