الجمعة, 16 نوفمبر 2018

خبر : تشكيل فرق للبحث عن الحاج العماني المفقود في "تدافع منى"

الإثنين 28 سبتمبر 2015 12:30 م بتوقيت مسقط

مكَّة المكرَّمة - (موفد الرُّؤية) راشد الكندي-

شكَّلتْ بعثة الحج العمانية فرق عمل للبحث عن الحاج العماني المفقود منذ يوم العاشر من ذي الحجة؛ حيث يقومُ الفريق بعملية البحث في مستشفيات المملكة العربية السعودية، والتي نُقل إليها مصابو حادث التدافع بمنى الذي وقع يوم الخميس الماضي. ووصل، أمس، إلى مكة المكرمة أقارب الحاج العماني المفقود؛ لينضموا إلى والدة وأخت المفقود اللتين كانتا متواجدتين معه اثناء تأدية مناسك الحج.

إلى ذلك، أنهى حجاج بيت الحرام، أمس، أداء مناسكهم بعد رمي الجمرات الثلاث في اليوم الثالث من أيام. وقد بدأت قوافل الحجاج العمانيين بمغادرة مكة المكرمة في طريقها إلى أرض السلطنة بعد أداء مناسك الحج بسهولة ويسر. فيما تعود بعثة الحج العمانية إلى السلطنة يوم الأربعاء المقبل بعد مغادرة الحجاج العمانيين الديار المقدسة.

ومن جهة أخرى، وقع حادث سير لمركبة من مركبات الخدمة التابعة لإحدى حملات الحج العمانية بمدينة الرياض، فجر أمس، نتج عنه وفاة ثلاثة مواطنين وإصابة مواطن. وأوضح سلطان بن محمد الهنائي نائب رئيس بعثة الحج العمانية، أنَّ الحادث وقع بسبب خروج المركبة عن مسارها؛ مما أدى لاصطدامها بأخرى. مؤكداً أنه تم التنسيق بين بعثة الحج العمانية وسفارة السلطنة في الرياض للمساعدة في إنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بالحادث.