مقتل 25 مدنيا بقرية يمنية في غارات لطائرات"التحالف" ..والسعودية تنفي المسؤولية عن الهجوم

صنعاء- الرياض - الوكالات -

قال سكان ومُسعفون إنَّ غارات جوية شنَّتها طائرات هليكوبتر تابعة للتحالف الذي تقوده السعودية قتلت 25 مدنيا -معظمهم من النساء والأطفال- في قرية بني زيلع بشمال غرب اليمن، أمس،فيما نفت السعوديةمسؤوليةالتحالفعنالهجوم.

ويأتي قصف بني زيلع التي تقع على البحر الأحمر في المنطقة الحدودية بين اليمن والسعودية بعد يوم من إعلان المملكة مقتل اثنين من أفراد حرس الحدود وضابط برتبة عميد على الحدود بين البلدين. وقال سكان إن طائرات التحالف قصفت أهدافا يشتبه أنها تابعة للحوثيين في العاصمة نحو 25 مرة كما قصفت عدة محافظات أخرى بوسط اليمن.

وواصلت القوات الخليجية ورجال القبائل المتحالفون معها المعارك البرية العنيفة ضد الحوثيين وحلفائهم في الجيش اليمني في محافظة مأرب على بعد 120 كيلومترا شرقي صنعاءأمس.. وتبادل الجانبان القصف المدفعي في مسعى التحالف للسيطرة على التلال الاستراتيجية المؤدية لصنعاء أمسالاول مدعوما بالضربات الجوية.

ووصل الرئيس اليمنيعبد ربه منصور هادي إلى مدينة عدن بجنوب اليمن يوم الثلاثاء بعد أسبوع من عودة الحكومة رسميا إلى الأراضي اليمنية من السعودية.لكن مسؤولين محليين قالوا إنه غادر البلاد مرة أخرىامس الاحد في طريقه للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

تعليق عبر الفيس بوك