السبت, 18 يناير 2020
14 °c

خبر : جمعية المرأة بمسقط ومستشفى النهضة ينفذان فعالية توعوية تحت شعار "عيدك صحتك"

الإثنين 28 سبتمبر 2015 01:07 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

اختتمت جمعية المرأة العمانية بمسقط فرع سداب وقسم التثقيف الصحي بمستشفى النهضة التابع لوزارة الصحة الفعالية الاجتماعية (عيدك.. صحتك) بحضور الدكتورةعلياء بنت مرتضى اللواتي المديرة التنفيذية للمستشفى.

وانطلقت الفعالية في اليوم الثاني لعيد الأضحى المبارك وتضمنت زيارة للمرضى المرقدين بالمستشفى وافتتاح معرض صحي ضم مجموعة من الأركان والأجنحة، واشتملعلى مطبوعات وكتب صحية وتوعية وتثقيفية حول سلامة الغذاء وأهميةتناول الطعام باعتدال خلال أيام العيد، حفاظًا على الصحة، واستخدام الأدوية حسب الوصفات الطبية، إلى جانب تخصيص أركان للأطفال واشتملت على أنشطة للرسم والتلوين، وتقديم مجموعة من الهدايا (عيدية)، وخصص فرع الجمعية ركنا للأطفالضمقسما خاصابالرسم على الوجهوقسما لتوعية وإرشاد كبار السن حول البرنامج اليومي لتناول الغذاء والأدوية.

وقالت نوف بنت حسن المعينية رئيسة جمعية المرأة العمانية بولاية مسقط بسداب إن مشاركة فرع الجمعية تأتي من منطلق الإيمان بضرورة أن يكون شعارنا (صحتك في أكلك)بالتعاون مع الوحدات الصحية الحكومية. وأضافت أن عيد الأضحى المبارك مناسبة جليلة يجتمع فيها الأهل والأقاربلتبادل الزيارات ويتعامل البعض مع العيد باعتباره فرصة لاستهلاك كمية كبيرة من اللحوم وأكل مالذ وطابمن الأطباق الدسمة واللحوم المقلية والمشويات ممايعرضهم إلى مشاكل صحية.

وأشارت نوف المعينية إلى أن فرع الجمعية يقيم محاضرات توعوية بين الحين والآخرلربات البيوت بولاية مسقط وعضوات الجمعية للتعريف بمفهوم الطعام الجيد لتجنب أمراض القلب والشرايين،وتستعد الجمعيةلتنفيذ مشروع(أكلك صح..صحتك تمام) بهدف نشر الوعي بأهمية الأكل الصحي وضرورة ممارسة اللياقة البدنية.وفي ختام الفعالية تم تكريم 500 من الحضور والعاملين بالمستشفى المشاركين في الفعالية.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية