"الشؤون البلدية" بالعوابي تناقش تحويل مسار مجرى مياه الأمطار عن مساكن حيل الناقة

اللجنة تجدد المطالبة بسرعة إنجاز مشروع دوار المدخل الغربي للولاية

العوابي - حارث البحري

جددت لجنة الشؤون البلدية بولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة مطالبتها بالتعجيل في تنفيذ مشروع دوار المدخل الرئيسي الغربي للولاية، والذي تقرر إنشاؤه ضمن مشروع ازدواجية رصف طريق (بركاء - نخل) والذي يجري فيه العمل حاليا، نظرا لأهمية الدوار، وتفاديا لوقوع حوادث السير.

وجاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشؤون البلدية بولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة مؤخرًا بقاعة الاجتماعات بمكتب الوالي، برئاسة سعادة الشيخ حمد بن سيف بن حمد الجساسي والي العوابي (رئيس اللجنة) وحضور سيف بن محمد بن هلال السعدي مدير بلدية العوابي، وأعضاء اللجنة، ويعقوب بن نبهان الخروصي (مقرر اللجنة) ، حيث رحب سعادته في البداية بالحضور واستعرض مقرر اللجنة محضر اجتماع اللجنة الماضي وتابع الأعضاء البنود الواردة فيه وردود الجهات ذات الاختصاص.

وناقش الاجتماع عددًا من المواضيع أبرزها تجديد المطالبة بالتعجيل في تنفيذ الدوار واستعرض المقاول المنفذ لمشروع مصلى العيد الخطوات العملية المنفذة حتى الآن، وأكد للحضور إنجاز المشروع في الفترة الزمنية المحددة وأنه بات مهيأ لأداء صلاة العيد.

ووقف سعادة الشيخ الوالي على جهود وأعضاء اللجنة ميدانيًا على طلب المواطن سعيد بن حمد الخروصي بإيجاد طريق بديل يؤدي للأحياء السكنية الواقعة شرقي محطة الوقود، فبعد إغلاق المداخل الفرعية أصبح الراغبون في الذهاب إلى تلك المنطقة أو للبنك يمرون عبر المحطة مما يسبب اختناقاً في حركة السير خاصة أيام العطل وعند بقاء ناقلات النفط في المحطة لتفريغ الشحنات، وفي هذا الإطار جرى التأكيد على تحديد موعد تنفيذ الدوار والفترة الزمنية التي يستغرقها وهل تشمل التوسعة الموقع الذي رأت اللجنة أن يكون الطريق البديل لتجنب العبور بالمحطة حيث اقترح رصف طريق بمحاذاة الشارع العام بينه وبين محطة الوقود في حال تأخر تنفيذ الدوار.

ووقفت اللجنة بحضور المواطن سعيد بن ناصر السيابي في منطقة (حيل الناقة) بالولجاء للنظر في إمكانية تحويل مسار مجاري مياه الأمطار عن سكن المواطنين. وتأكد سعادته وأعضاء اللجنة من تضرر الأهالي في حال عدم إيجاد حل لتصريف المياه أو إحالتها للجانب الشرقي مع إغلاق المعبر الذي تمر المياه من خلاله حالياً كونه المنفذ المؤدي إلى تصريف المياه، كما عاينت اللجنة مسارات بعض الطرق الداخلية التي من المؤمل تنفيذها قريبا.

تعليق عبر الفيس بوك