نهاية الخريف وبدء فصل الربيع بمحافظة ظفار

صلالة - العمانية -

انتهى أمس فلكيا بمحافظة ظفار فصل الخريف الذي يوافق سنويا الفترة من 21يونيو الى 21 سبتمبر من كل عام ليبدأ بعده فصل الربيع أو الصرب كما يطلق عليه محليا .

وتجاوز عدد زوار المحافظة خلال موسم الخريف هذا العام نصف المليون زائر .. ومع نهاية الخريف ودخول فصلالربيع تستقبل محافظة ظفار موسمًا سياحيًا جديدًا تشهد خلاله قدوم الأفواج السياحية من داخل وخارج السلطنة .

ويتميز فصل الربيع بسطوع الشمس واعتدال الطقس وانخفاض نسبة الرطوبة وهدوء البحر إلى جانب روعة المناظرفي الجبال والسهول والصحراء حيث تمتاز محافظة ظفار خلال هذا الفصل بالطبيعة الخلابة والطقس الجميل .

ويعتبر فصلالربيع أحد المقومات السياحية والمكونات الجمالية التي تجذب السياحة الداخلية فتشهد السهول والجبالحركة نشطة للزوار القادمين من المدن لمشاهدة جمال الطبيعة في السهل والجبل والهضاب الواسعة المستوية التيتشكل حدائق طبيعية متعددة .. كما يعد الربيع موسمًا لتفتح الأزهار وسريان نسمات الهواء الباردة الممزوجة بروائحالأزهار الجبلية وأريجها الفواح .

وتزداد أهمية فصل الربيع لدى المزارعين والصيادين ومربي الماشية فهو موسم تكاثر الزراعات المختلفة وتوفرمختلف أنواع الأسماك وانتشار المراعي الخضراء وجني العسل وتنتشر على الجبال محاصيل زراعية متنوعة حيثيشكل هذا الموسم جانباً مهمًا للحصاد وهو المرحلة الأخيرة من الفصل الزراعي الموسمي في المناطق الجبلية التيتعتمد على الأمطار.

تعليق عبر الفيس بوك