صدور العدد السابع من مجلة "شرق غرب".. وملف خاص عن التعليم

مسقط - الرُّؤية-

صَدَر عن دار "زوايا للصحافة والنشر" العدد السابع من مجلة "شرق غرب" الفصلية، وتضمَّن العدد كمًّا من الموضوعات والمواد الفكرية القيّمة، وأفرد مساحة خاصة لملف التعليم في سلطنة عمان؛ إذ تصدر عنوان "التعليم في سلطنة عمان.. الواقع والمأمول" سطح الغلاف، وطرح الكاتب د.سيف المعمري عدة تساؤلات حول التعليم في سلطنة عمان في مقالته المعنونة بـ"التعليم في عمان: أزمات وتساؤلات"، كما تناول د.سعيد الكيتاني الجدلية بين المعرفة والممارسة في تطوير التعليم. أما د.ماجد البوصافي فتطرق في الملف ذاته لكيفية إعداد المعلم وتطوير التعليم. وقدمت د.سلوى بنت عبد الأمير اللواتية عصارة تجربتها التعليمية في أسس تعليم اللغة العربية.

وتوسَّط الحوار مع الأمين العام لمجلس الدولة سعادة الدكتور خالد بن سالم السعيدي صفحات المجلة؛ إذ قدم سعادته عرضا شائقا وتأصيلا حصيفا لمسيرة الشورى في السلطنة.. كما حفلت المجلة بعدد من الموضوعات المتنوعة في مجال الفكر والثقافة والفنون والأدب، وأبحر حمود الغيلاني بالقارئ في رحلة بحرية من مدينة صور إلى زنجبار، وألقى محمد اللواتي الضوء على الأسس التي حاكم بها الإمام الغزالي الفكر الفلسفي الإسلامي.

ويُذكر أنَّ مجلة شرق غرب تزخر بعدد من الأقلام الرصينة من بينهم سماء عيسي وصالح البلوشي وإمامة اللواتية وشيخة البادي وغيرهم من الكتاب.

تعليق عبر الفيس بوك